الموجز اليوم
العدل ونقابة التمريض يكرمان الممرضين فى ثلاث مستشفيات بأسوان عزيز مرقة.. يطلق نسخة جديدة من ”أحلى واحدة” تأكيدا لقوة الاقتصاد المصري.. ”روك سيتيزن شيب” تفتح خامس مقراتها في مصر بعد الإمارات والسعودية وكندا ونيجيريا مسلم..يعود لجمهوره بأغنيته السادسة ”واحد زيك” بالصور.. تكريم نخبة من نجوم الوسط الفني في حفل «جوائز الأفضل عربيا» تكريم مارغو حداد كأفضل ممثلة أردنية عن مسلسل «الدوار العاشر» في حفل جوائز الأفضل عربيا خالد الحميد..رئيس مجموعة EMC الإعلامية يؤكد تكريم التشكيلى نجا المهداوي منذر رياحنة يحصد جائزة أفضل ممثل أردني عن مسلسلي «المعلم» و«الدوار العاشر» في حفل «الأفضل عربيًا» شاهد بالصور .. الشباب والرياضة تطلق فعاليات الملتقى الأول لأعضاء مراكز شباب مصر دكتور محمد المقري: مستقبل الاستشارات الطبية وتشخيص الأمراض ومعالجتها هى الصحة الرقمية والطب الإتصالى مواجهة الإلحاد بالفن فى معرض الدكتورة وفاء ياديس ”كعبة” وزير الشباب والرياضة يصل محافظة سوهاج لتفقد المنشآت الشبابية والرياضية

التموين: توريد 190 الف طن قمح في 42 نقطة تجميع بمحافظة المنيا

الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنيا
الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنيا

قال الدكتور محمود يوسف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة المنيا أنه تم توريد نحو 190 ألف طن قمح محلي عبر 42 نقطة تجميع بالمنيا منذ بداية موسم التوريد في منتصف ابريل الجاري وحتي اليوم الخميس.

وأكد يوسف ان موسم القمح المحلي الجاري شهد دخول الصومعة الحقلية بالعدوة سعة 5 آلاف طن، بالإضافة إلي 7 صوامع أخري منها 3 في بني مزار بسعة إجمالية 180 ألف طن.

وتابع: بالإضافة إلي صومعة سعة 25 ألف طن في دماريس، وصومعة 90 ألف طن في المدينة الصناعية، وصومعة سعة 2000 طن في ملوي، وصومعة قطاع خاص سعة 30 ألف طن بسعة إجمالية 332 ألف طن.

وأضاف يوسف أن اجمالي المساحات المنزرعة بالقمح هذا العام 243 ألف فدان ومستهدف أن تنتج 450 ألف طن قمح وهو نفس معدل العام الماضي.

موضحَا أن العام الماضي تم توريد كميات أعلي من المستهدف بمعدل 105 ألف طن قمح وذلك بفضل المساحات التي تم زراعتها في غرب المنيا.

وتابع يوسف أن هناك زيادة في معدلات التوريد اليومي لتتراوح من 10 آلاف و15 ألف طن قمح في اليوم الواحد.