الموجز اليوم
وفد من إتحاد الجمعيات والأندية في صور ومنطقتها يزور أمين سر حركة” فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية باسم سمرة ا”نجوم إف إم”: ”العتاولة” تجربة عظيمة وكان نفسى أشارك في ”الحشاشين” أحمد كشك ل ”عيش صباحك” .. ”جودر” عمل فنى للتاريخ وفد إعلاميا باكستانيا يزور مدينة الإنتاج الإعلامي ويشيد بإمكانياتها كلوب ينافس أرتيتا وجوارديولا على جائزة أفضل مدرب في البريميرليج وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير بيلاروسيا لبحث مجالات التعاون المشترك رابطة الأندية تفاجئ إمام عاشور بهذا القرار افتتاح أول برج تبريد مياة في مصنع ارمنت للسكر بالأقصر بتكلفة ٤٠مليون جنيه تموين الشرقية :استقبلنا 500 ألف طن ونستهدف 600 الف طن وإنتاجية الفدان تخطت 22 اردب محكمة جنوب الجيزة تسلم الفنانة ”نسرين طافش” شهادة من حكم التصالح لرفع اسمها من قائمة المنع من السفر ضبط 24 طن دقيق خلال حملات أمنية وتموينية مكبرة خلال 24 ساعة ضبط قائد سيارة لقيامه بحركات إستعراضية والسير برعونة في الاسماعيلية

نصائح غذائية مفيدة لصحتك

خضروات وفواكه مفيدة
خضروات وفواكه مفيدة

شرب الشاي الأخضر بأي وقت مفيد جدا ، إلا بعد الوجبة مباشرة، إفصل بينه وبين الأكل بساعة ، ويفضل تضيف له ليمون.

‏ تناول شاي الليمون يعزز عملية الهضم ويعمل على إذابة الدهون المتكوّنة بالجسم والوقاية من الغثيان، كما يعمل على تهدئة الأعصاب، وتطهير الجسم من السموم.

‏يعمل "زيت القرنفل" على تطهير البشرة، وتنظيف مساماتها، وإزالة الأوساخ والشوائب منها، كما يخلّص الشعر من القشرة ويمنع تراكمها في فروة الرأس.

يحتوي "الباذنجان" على الألياف الغذائيّة التي تُساهم في الوقاية من مرض السّكري من النّوع الثّاني، وتعزز صحّة الجهاز الهضمي، كما تلعب دوراً هامّاً في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدمويّة، وخفض مستوى الكوليسترول وضغط الدّم.

‏"المشمش" يزوّد الجسم بالفيتامينات والبوتاسيوم والألياف التي تحافظ على سلامة القلب، كما يحافظ على مستوى الكولسترول في الدم، ويعالج الأنيميا، لاحتوائه على الحديد والنحاس.

‏ يعتبر الكاجو مصدراً للدهون المفيدة والصحية، ولا يحوي الكولسترول، مما يجعل له دوراً في خفض نسبة الكولسترول الضار، والدهون الثلاثية، كما يقلل خطر الاصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

يحتوي "الجريب فروت" على مادة البكتين، التي تساعد في التخلص من الترسبات التي توجد بالشرايين، كما يحتوي على فيتامين ج، والذي له دور كبير في إعطاء المرونة للشرايين، وبالتالي فهو ضروري لمن يعانون من تصلب الشرايين.

‏ شرب كوب من الحليب مع العسل صباحاً يساعد في تحسين عملية الهضم، حيث يحتوي على البكتيريا المفيدة التي تسهل عمل الجهاز الهضمي والأمعاء، كما يعالج الغازات والتقلصات، ويقوي العظام.

‏يحتوي "العنب" على ألياف غذائية ومواد فعالة ومضادات أكسدة لها دور كبير في خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم، كما يعزز صحة الشرايين والقلب، لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

‏يساعد "الجزر" على حماية الكبد وتطهيره من السموم، كما أنه يقلل من ترسب العصارة الصفراوية والدهون في الكبد، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد القولون على التخلص من الفضلات.