الموجز اليوم
باسم سمرة ا”نجوم إف إم”: ”العتاولة” تجربة عظيمة وكان نفسى أشارك في ”الحشاشين” أحمد كشك ل ”عيش صباحك” .. ”جودر” عمل فنى للتاريخ وفد إعلاميا باكستانيا يزور مدينة الإنتاج الإعلامي ويشيد بإمكانياتها كلوب ينافس أرتيتا وجوارديولا على جائزة أفضل مدرب في البريميرليج وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير بيلاروسيا لبحث مجالات التعاون المشترك رابطة الأندية تفاجئ إمام عاشور بهذا القرار افتتاح أول برج تبريد مياة في مصنع ارمنت للسكر بالأقصر بتكلفة ٤٠مليون جنيه تموين الشرقية :استقبلنا 500 ألف طن ونستهدف 600 الف طن وإنتاجية الفدان تخطت 22 اردب محكمة جنوب الجيزة تسلم الفنانة ”نسرين طافش” شهادة من حكم التصالح لرفع اسمها من قائمة المنع من السفر ضبط 24 طن دقيق خلال حملات أمنية وتموينية مكبرة خلال 24 ساعة ضبط قائد سيارة لقيامه بحركات إستعراضية والسير برعونة في الاسماعيلية النيابة تحقق مع موظفة بمدرسة سكبت ماءً ساخنا من شباك مكتبها على تلميذة بدون قصد بالعمرانية

”3”منتجات خطر على صحتك وصحة طفلك امنعهم فورا ..!

جبن نباتى
جبن نباتى

تشكل ثلاث منتجات مصنعة ويقبل عليها الكبار والصغار خطورة شديدة على الصحة ،وتكون سبب رئيس فى إنتشار الأمراض.

أولا الأجبان..معظم الأجبان الموجودة في السوق غير طبيعية ،و لا يصح تسميتها بأنها جبنة أساسا .. فهى مصنوعة من زيوت مهدرجةمتحولة،وتسبب الخطورة مع استهلاكها بشكل منتظم على القلب و الشرايين.
و فرق سعر هذه الأنواع عن الطبيعي فرق واضح و كبير.
و هذا يشمل جميع أنواع الجبنة البيضاء، و الجبنة الموتزريلا، و القابلة للدهن.
لذلك ابتعد تماما عن أى جبنة مكتوب عليها "دهن نباتي" أو زيت نباتي أوزيت نخيل،والبديل هو الجبنة القريش خاصة المبسترة أو من مكان مضمون نظافته لأن الجبن القريش تحتوى على الكالسيوم، والفيتامينات المفيدة جدا للجسم.
ثانيا العصائر المعلبة.. معظم أو كل العصائر المعلبة تحتوى على كميات سكر كبيرة جدا، و عليها إضافات ومكسبات طعم، ولون وتسبب خطورة شديدة على الصحة على المدى الطويل،كما أنها سبب مباشر لزيادة أمراض السكر و الضغط.

والبديل هو العصائر الطبيعية فى البيت خاصة أن فصل الصيف هو موسم الفاكهه الغنية بالفيتامينات المفيدة.

ثالثا اللحوم المصنعة.. جميع أنواع اللانشون، والبسطرمة تقريبا نسبة اللحم فيها قليلة بالإضافة أنها تحتوى على إضافات نترات وصوديوم و مكسبات طعم ،و لون وهذه اللحوم المصنعة سبب مباشر على المدى الطويل لأمراض سرطان القولون ،والضغط ، والسكر وتؤذى الكبد.

البديل هو اللانشون البيتي طبعالأنه يكون خالى من أى مكسبات طعم او لون، ونظيف،ومضمون .