الموجز اليوم
مسلم..يعود لجمهوره بأغنيته السادسة ”واحد زيك” بالصور.. تكريم نخبة من نجوم الوسط الفني في حفل «جوائز الأفضل عربيا» تكريم مارغو حداد كأفضل ممثلة أردنية عن مسلسل «الدوار العاشر» في حفل جوائز الأفضل عربيا خالد الحميد..رئيس مجموعة EMC الإعلامية يؤكد تكريم التشكيلى نجا المهداوي منذر رياحنة يحصد جائزة أفضل ممثل أردني عن مسلسلي «المعلم» و«الدوار العاشر» في حفل «الأفضل عربيًا» شاهد بالصور .. الشباب والرياضة تطلق فعاليات الملتقى الأول لأعضاء مراكز شباب مصر دكتور محمد المقري: مستقبل الاستشارات الطبية وتشخيص الأمراض ومعالجتها هى الصحة الرقمية والطب الإتصالى مواجهة الإلحاد بالفن فى معرض الدكتورة وفاء ياديس ”كعبة” وزير الشباب والرياضة يصل محافظة سوهاج لتفقد المنشآت الشبابية والرياضية ضبط 1474 مخالفة ملصق إلكترونى و449 لقائدي الدراجات النارية خلال حملات مرورية وسط حراسة مشددة.. وصول المتهم بقتل 3 مصرين بالخارج لقاعة المحكمة القبض على السائق المتسبب في حادث الطريق الدائري بالمعادي

صحفى مغربى..كفة الأهلى والوداد متساوية قبل النهائي الأفريقى

الصحفى المغربى أحمد تاضومانت
الصحفى المغربى أحمد تاضومانت

علق الصحفي المغربي أحمد تاضومانت علي أحداث مباراة الأهلي، والوداد المغربي المقرر لها يوم الأحد المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا علي ملعب القاهرة الدولي.

في البداية قال تاضومانت:" الوداد سيدخل المباراة وهو منتشٍ بإقصائه لأحد المرشحين للتتويج باللقب وهو صانداونز، كما يدخل النهائي بتفوق معنوي على الأهلي في ظل فوزه آخر نهائيين جمع بينهما"

أضاف: الوداد قادر على تحقيق نتيجة إيجابية، في ظل امتلاكه لعدة أسلحة، وكذلك لصعوبة إختراق دفاعه.

وأوضح تاضومانت في تصريحاته الخاصة:"سفين فاندنبروك يعتمد منذ قدومه إلى الوداد على الرسم التكتيكي 1/3/2/4 معتمداً على أدوار مركبة للاعبيه في الجانب الهجومي من أجل الخروج بالنتائج التي يريدها على المستويين المحلي والإفريقي .

وتابع:"يرتكز فاندنبروك في طريقته على لاعبي الأطراف في الجانب الهجومي حيث يملك أوناجم والمترجي السرعة والمهارة من أجل تسجيل وصناعة الأهداف، وإلى جوارهما حيمود.

وشدد:"واستطاع حيمود أن يقتحم تشكيل الوداد الأساسي أمام صانداونز بعد تميزه في تطبيق الضغط على دفاعات المنافسين بشكل جيد، وكذلك الخروج بالكرة من مناطق الوداد بطريقة سلسة وسريعة، وهو ما يخدم طريقة المدير الفني .

واتم :"ويستخدم فاندنبروك ثنائي الأطراف بشكل مركب بين العمق والأطراف بشكل تبادلي مع الظهيرين، ويميلان لاقتحام منطقة الخطورة لدفاعات المنافس".

وانهي تاضومانت تصريحاته قائلا:"على العموم، الكفة متساوية بين الطرفين مع تفوق طفيف للأهلي على مستوى الحضور الجماهيري، لكن الوداد بدوره إعتاد على مثل هذه الأجواء وهو الذي عاد من نهائي القاهرة عام 2017 بتعادل ثمين".