الموجز اليوم
النيابة تحقق مع موظفة بمدرسة سكبت ماءً ساخنا من شباك مكتبها على تلميذة بدون قصد بالعمرانية بدأت منذ قليل محاكمة قاتل الطفلة السودانية جنيت ضبط 1390 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال حملات مرورية ماس كهربائي سبب نشوب حريق داخل شقة سكنية بكرداسة النيابة العامة بالجيزة تأمر بحبس مدمنة مخدرات لتركها ابنتها لأشخاص أخرين لتربيتها بالسجن 3 سنوات تامر عبد المنعم ..يحضر حفل القيامة المجيد بمسرح السامر تكريم انوشكا ورياض الخولى ومجدى كامل والغيطى فى الدورة الثالثة من احتفالية ”الأفضل ” ..الجمعة المقبل مدينة الإنتاج الإعلامي توقع بروتوكول تعاون مع جامعة ”فاروس” بالإسكندرية سلومة..مدارس الجيزة تستقبل طلابها اليوم فى أول أيام بدء الإمتحانات حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامة بقتل ربة منزل بالقليوبية القبض على 4 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الأثار بالمعصرة بلاغ يتهم الفنان هاني شاكر بسرقة لحن أغنية رحماكي من أحد الأشخاص

غادة إبراهيم: وشي حلو على المنتج أحمد السبكي.. ورفضت الظهور في «العرافة»

غادة إبراهيم
غادة إبراهيم

غابت عن السينما لما يقرب من سبع سنوات حتى عادت هذا العام من خلال مشاركتها في فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة»، لتثبت أنها ما زالت قادرة على المنافسة، وقادرة على مواجهة الحروب التي تتعرض لها من منافسيها في الوسط الفني وخارجه، نتحدث هنا عن صاحبة التريند غادة إبراهيم التي التقينا بها ، خلال ندوة حوارية أقيمت بصالون "الموجز اليوم" بحضور الكاتب الصحفي محمد فرعون رئيس تحرير الموقع وتكريمها على مجمل أعمالها، وصرحت عن تفاصيل أحدث أعمالها الفنية في السينما والمسرح، وتفاصيل أخرى عن حياتها الشخصية.

- حدثينا عن تجربتك في فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة»؟

سعيدة جدًا بهذه التجربة التي أعادتني للسينما بعد أخر أفلامي «شارع محمد علي»، الذي عرض في عام 2018، وأشكر المنتج أحمد السبكي، وهشام ماجد، وهنا الزاهد، والمخرج أحمد الجندي، لأنهم منحوني هذه الفرصة للعودة للجمهور مرة أخرى من خلال شاشة السينما التي أحبها، خاصة أن بدايتي الفنية كانت من خلالها، حيث تعاونت مع كبار النجوم مثل عادل أدهم ونادية الجندي وغيرهم.

- من الذي رشحك للمشاركة في الفيلم؟

سأحكي لك مفارقة غريبة حدثت، أثناء محادثتي هاتفيا مع شقيقتي التي تعيش في بلجيكا، تلقيت عدد من المكالمات برقم مسجل على التروكولر باسم المنتج أحمد السبكي، حينها استغربت لأن رقم السبكي متسجل عندي، قررت أرد واعرف مين فؤجئت أنه المنتج أحمد السبكي من رقم أخر له، عرض عليا المشاركة في العمل، ووافقت على الفور بدون تردد، وعندما جلست مع فريق العمل، علمت أن الرباعي السبكي وهنا الزاهد، وهشام ماجد، والمخرج أحمد الجندي هما الذين رشحوني في آن واحد للمشاركة في العمل.

- ألم تترددي في الموافقة على العمل بسبب قلة مشاهدك؟

لا أحسبها بالكم بقدرالكيف، بمعنى أن مشهد واحد أو أثنين ممكن يحققوا نجاح أكثر من دور كامل، وهذا ما حدث بالفعل فالجمهور تفاعل معي بدرجة كبيرة، وتلقيت منهم ردود افعال إيجابية، خاصة إنني ظهرت بشخصيتي الحقيقة في الفيلم، والحمدلله وجهي كان حلو على العمل وحقق إيرادات في أول أيام عرضه تخطت الـ 40 مليون جنية، وكان حلو ايضًا على المنتج أحمد السبكي في فيلمه الأخر «شقو» الذي تصدر الإيرادات على شباك التذاكر، وحابه أقول أن في نجوم أهم مني قاعدين في البيت.

- ألم تتخوفي من تقديم الكوميديا في هذه المشاهد؟

بالعكس أنا بحب الكوميديا جدًا، خاصة التي تعتمد على الموقف، والمخرج أحمد الجندي شكر في أدائي وطلب مني أن أقدم اعمال كوميديا بعد ذلك.

- كيف ترين تعاونك مع فريق عمل الفيلم؟

الكواليس كانت أكثر من رائعة، هنا الزاهد باربي، وهشام ماجد بالرغم من عدم وجود مشاهد تجمعني به في أول يوم تصوير، ألا أنه حرص على المجئ لترحيب بي أثناء التصوير، وهو ممثل شاطر جدًا ومسلسله «أشغال شاقة» كان مكسر الدنيا في رمضان، وسعيدة بالتعاون مع المخرج أحمد الجندي في هذه التجربة، وأنا من زمان تمنيت العمل معه، ومعجبة بمسلسل «الكبير أوي»، واتمنى تكرار التجربة معه، وكذلك المنتج المحترم أحمد السبكي الذي تشرفت بالعمل معه.

- ما سبب غيابك عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية؟

لست غائبة، فأنا متواجدة في الساحة الفنية، لكن الأعمال الفنية التي أشارك بها قليلة.

- لماذا؟

لأن هناك حرب شرسة اتعرض لها من إحدى الفنانات، بالإضافة إلى زوجي السابق، الذي يحاول أن يأذيني باستمرار، والثلاثي لهم سيطرة على المنتجين، ولذلك يتم استبعادي من الاعمال الفنية، لكن المنتج أحمد السبكي شخصية محترمه لا يستطيع أحد أن يفرض عليه شئ، وأنا بصراحة قررت اركز في شغلي الفترة الجاية ولا اشغل بالي بأي حاجة تانية.

- وما الذي تحضرين له في المسرح خلال الفترة الحالية؟

أجري حاليًا بروفات لمسرحية «الجمهور عايز كده» للمؤلف حمدي نوار، الذي شرفت بالتعاون معه، والمسرحية استعراضية غنائية، وستكون لايف على المسرح وليست أغاني مسجلة، وسيتم عرضها قبل عيد الأضحى في القاهرة ثم الاسكندرية ثم بورسعيد، وأنا بحب الرقص جدًا ومتمرنة عليه، خاصة الرقص الإيقاعي، وفي مسرحية «كله تمام» قفزت مترين لقدام على المسرح، لدرجة أن الأستاذ مراد منير قالي الله يا غادة، وهذه شهادة اعتز بيها.

- وما سبب عدم ظهورك في «رامز جاب من الآخر» هذا العام؟

لأني ظهرت معاه العام الماضي، وكان من الصعب حدوث الأمر هذا العام، ممكن العام المقبل، ولو كنت ظهرت معاه في هذا الموسم، كان ممكن اعمله عاهة مستديمة لأن ما حدث في البرنامج مسخرة، والعام الماضي عضته من كتفه، بصراحة رامز مجرم.

- اعتمدت فكرة البرنامج على استضافة فنانين بينهم خلافات.. لو افترضنا ظهورك معه مع أحد الفنانات التي لديك خلاف معهم..ماذا ستفعلين؟

مبدئيا، الفكرة حلوة جدًا، ورامز بصراحة كل سنة بيفاجئنا بفكرة مجنونة، لكن أنا لو ظهرت مع واحدة فيهم كنت هعمل فيها عاهات.

- لماذا رفضت الظهور في برنامج «العرافة» في رمضان؟

قصدت عدم الظهور، وطلبت مبلغ مالي ضخم بهدف تعجيز فريق العمل عن استضافتي وبالفعل هذا ما حدث، كما إنني لا أحب هذه النوعية من البرامج وطريقة الأسئلة التي تحمل نوع من التنمر، وسبق وسجلت حلقة في «شيخ الحارة»، وهاجمت فيها عدد من الفنانات، ولم تعرض الحلقة، وعلمت بإن فنانة من اللاتي هاجمتهم طلبت عدم عرض الحلقة مقابل ظهورها بدون أجر، وبالفعل حدث ما طلبت، حينها قولت عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم، يمكن لو كانت الحلقة اتعرضت لوجدت كم من القضايا مرفوع عليا.

- ما المسلسلات التي نالت إعجابك في رمضان هذا العام؟

المسلسلات هذا العام متنوعة وممتعة للغاية، ومن أهمهم مسلسلات «الحشاشين»، «العتاولة»، «جودر»، «نعمة الأفوكاتوا»، «أعلى نسبة مشاهدة».

- وما الدورالذي تمنيتي تقديمه في هذه المسلسلات؟

تمنيت تقديم الشخصية التي لعبتها مي كساب في مسلسل «العتاولة»، أعجبني جدًا ولائق عليا، والمسلسل بصراحة بشكل عام جميل جدًا يضم نخبة من النجوم أحمد السقا وباسم سمرة وطارق لطفي وغيرهم مع المبدع أحمد خالد موسى، وأتمنى أن أكون جزء من هذا النجاح في الجزء الثاني من العمل، وأوجه رسالتي للمخرج أحمد خالد موسى بأن يضمني إلى الفريق النسائي الرائع في هذا العمل المهم، كما تمنيت تقديم شخصية نادين نجيم في مسلسل 2024، فأنا أعشقها وأحببت دورها في المسلسل.

-هل من الممكن أن تفكري في الزواج مرة أخرى؟

لية لأ، من حقي أن أتزوج، ونفسي ارتبط بشخص لا أخجل من كشف نفسي أمامه، شخص أشعر معه بالأمان يشاركني المراحل القادمة في حياتي، شخص يحتويني ولو بحبه سأتحمله حتى لو كان «بيشخر»، شخص لا أخجل من الحديث معه فأي شي، وبدون تخوف.