الموجز اليوم

”صحتك تهمنا” ..ندوة لتوعية المرأة بمرض سرطان الثدي

ندوة صحتك تهمنا
ندوة صحتك تهمنا

بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة بإشراف مها مروان مقرر الفرع، ومستشفى بهية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، عقد مركز طبي حدائق العاصمة بمنطقة بدر الطبية برئاسة الدكتورة دعاء شحاتة، أمس الأحد، ندوة بعنوان "صحتك تهمنا" لتوعية المرأة بمرض سرطان الثدي وكيفية الوقاية منه.

في بداية الندوة رحبت مروة الحسيني مدير المركز بالسادة المتحدثين وقدمت الشكر للمجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، ومستشفى بهية لاستجابتهم لعقد تلك الندوة الهامة، عملاً بمبدأ أن الوقاية خير من العلاج .

من جانبها طالبت الدكتورة دعاء شحاتة مدير منطقة بدر الطبية، أن تكون هذه الندوة بداية لسلسلة أخرى من الندوات في كل المجالات تشمل كل المراكز الطبية بالمنطقة.

وتحدثت إيمان المنير عضو المجلس القومى للمرأة فرع القاهرة، عن أهمية موضوع الندوة، مشيرة إلى رحلة محاربتها لهذا المرض وشفائها منه، وأن انتشاره ناتج عن عدم معرفة كثير من السيدات بالمعلومات الصحيحة عن هذا المرض، مؤكدة أن الكشف المبكر يحمي السيدات من الإصابة بالمرض، ويسهل عملية العلاج مبكرا وارتفاع نسبة الشفاء منه .

من جانبها أوضحت فادية فتحي عضو المجلس القومى للمرأة فرع القاهرة، مهام ودور المجلس القومي للمرأة واختصاصاته والخدمات التي تقدم للمرأة من خلاله، من توعية وتدريب ودعم وحماية في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وتحدثت عن أنشطة فرع القاهرة المختلفة، وأهمية الشراكة بين فرع القاهرة بالمجلس القومي للمرأة ومستشفى بهية، وأهميه التوعية الدائمة للسيدات .

وألقت نورهان هاني مسئول التوعية بالعلاقات العامة بمستشفي بهية، الضوء على تاريخ ونشأة مستشفي بهية وأقسامها والخدمات التي تقدم للسيدات بمصر والوطن العربي، وأيضا كيفية التواصل مع المستشفى والكشف بالمجان عن طريق الخط الساخن ١٦٦٠٢، كما تحدثت عن كيفية الاهتمام بالمريضة المحاربة ودعمها واشتراكها في ورش عمل لهوايات مختلفة، ومشاركتها برحلات ترفيهية وحج وعمرة، لتحسن الحالة النفسية وتقوية جهاز المناعة لديها للتصدى لهذا المرض اللعين .

وفي النهاية تحدثت الدكتورة سما خالد نائب الجراحة بمستشفى بهية، بالتفصيل عن المرض وعوامل الخطورة وكيفية التعامل معه فى حالة اكتشاف المرض في أوله أو متأخراً، وكيفية الكشف الذاتي بالمنزل شهرياً والاهتمام بالكشف السنوي الدوري للاطمئنان .

كما حضر الندوة من عضوات المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة كل من هانم الشبراوي ووفاء مصطفى وعبير غازي، وتأتي الندوة في إطار التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني خاصة في مجال قضايا المرأة، تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، وفي إطار المكتسبات غير المسبوقة للمرأة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.