الموجز اليوم

بالصور.. الشاعرة سلوى هلال تشيد بمهرجان القاهرة للدراما

أشادت الكاتبة والملحنة سلوى هلال، بمهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، وذلك عبر منشور نشرته على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتبت سلوى، قائلة،:"الحمد لله من دواعي سروري اني حضرت مهرجان الدراما هنا في العلمين الجديده اد ايه كان مهرجان رائع ودا الموسم التاني له وحقيقي فرحانه جدا بنجاحه وبتمنى دايما الدراما المصريه تكون في ازدهار دائم ومحتواها المقدم يكون هادف باستمرار و يفيد ويخدم المجتمع ككل".

وأضافت،:" واكتر حاجه حلوه في المهرجان انه احيا العلمين الجديدة ودا في حد ذاته شىء تاني في غاية الروعه انبسطت جدا الحمد لله بحضوري وبكل اجواء المهرجان وحابه اتوجه بالشكر للقائمين على المهرجان على الدعوه الكريمه والجميله دي لي وسعيده جدا بتلبيتها الحمد لله واكيد بوجه شكري كمان لكل القائمين على هذا المهرجان الرائع الراقي دا لانه مهرجان راقي ومشرف واكيد بشكر كل القائمين على مدينة العالمين الجديده لما لاحظته فيها من تطور سريع وبديع ورائع تحياتي ليكوا جميعًا".

جدير بالذكر أن الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، تم انطلاقها في مدينة العلمين، تحت شعار 60 سنة دراما، ويترأسها الفنان يحيى الفخراني للعام الثاني على التوالي.

وضمت لجنة تحكيم الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، كل من الفنان كريم عبد العزيز، والكاتب عبد الرحيم كمال، والمخرج جمال عبد الحميد، والناقد الفني طارق الشناوي.

وتختلف هذه الدورة عن الدورة الأولى من المهرجان، مع وجود 8 جوائز تحسم بتصويت الجمهور، منها جائزة أفضل مسلسل، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل دور ثانٍ، أفضل ممثلة دور ثانٍ، أفضل مخرج، مؤلف، تصوير، ديكور، مونتاج، تتر، وأفضل وجه صاعد.


وتشهد الدورة الـ الثانية من المهرجان، الاحتفال بمرور 60 عامًا على إنتاج أول عمل درامي، وفي هذا الصدد قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الدورة الثانية للمهرجان تعتبر استكمالًا لنجاح الدورة الأولى، التي شارك فيها مجموعة من نجوم الفن، الذين أثروا في الدراما المصرية.