الموجز اليوم

رمضان الشحات الابن البار لماسبيرو في تغطية الأحداث الشائكة

مراسل التلفزيون المصر رمضان الشحات
مراسل التلفزيون المصر رمضان الشحات

العمل ليس مجرد روتين يومي، بل هو مسؤولية وأمانة في أعناقنا، وواجب علينا أن نقوم به على أكمل وجه، وقد أثبت ذلك أنك أهل للأمانة والمسؤولية، خلال عمله أنه رمضان الشحات، منذ تعيينه في التليفزيون المصري عام 2000 كمراسل أخبار، حمل علي عاتقه هموم البسطاء والفقراء و توصيل أصواتهم وشكواهم إلي المسؤولين والعمل علي حلها.

يتميز" الشحات " عن غيره من المراسلين في عمله الدؤوب حتي لقب بـ"مراسل الشارع" بسبب كثرة وجوده وسط المواطنين أسند له العديد من الملفات بالتليفزيون ونجح في تغطيتها، و يشهد له القاصي والداني بالكفاءة في عمله المتميز في تغطية الأخبار.

وبسبب أمانة في العمل المسؤولين في ماسبيرو أشادوا بأداؤه من خلال تغطيته للأحداث، وبعد أن أصبح اسمه يتردد داخل أروقة ماسبيرو من وقت لأخر، تم تعينه مدير إدارة الاذاعات الخارجية بالتليفزيون المصري، ولم يكتفي التردد داخل ماسبيرو فقط، بل لفت أنظار الوزراء والمسؤولين بالدولة حتي تم تعيينه مستشاراً إعلامياً لوزارة التموين عام ٢٠١٦ حتى الربع الأول من عام ٢٠١٧ ومسؤول التصوير الخارجي بالوزارة بدأيه عام ٢٠١٩ حتى الآن.

والمدهش أن تقارير العمل الذي كان يقدمها "الشحات" في التليفزيون منحته علي درجة إمتياز وسط عمالقة المراسلين بماسبيرو بالإضافة إلي منحه ٣ علاوات تشجيعه دون غيره.

يقول "الشحات" انا استمتع بالعمل في الشارع وسط المواطنين بالإضافة إلي الجولات التفقدية التي يقوم بها المسئوؤلين والوزراء علي أرض الواقع.

ويوضح أن العمل في الشارع هو قلب الحدث، وأؤمن بأن المسؤول يجب أن يكون هو الفعل وليس رد الفعل.

وأشار أنه علي مدار تاريخه قام بتغطية كل الأحداث في دمياط بدأيه من أزمه الصيادين وكفر الشيخ ببرج مغيزل ومحافظة الدقهلية و التغطية الكبرى بالجيزة على مدار خمسة محافظين في شأن المحليات وعلى علم بجميع الأمور في المحليات بالإضافة إلى تميزة في تغطيته للانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٤ عن محافظة الجيزة.

أما الشأن التمويني أقوم بتغطية جميع أنشطه الوزراء بالوزارة من عام ٢٠٠٥ كمراسل حتى الآن، ثم مسؤول التصوير الخارجي بالوزارة، والنجاحات الكبيرة التي حققها رمضان الشحات في تغطية اخبار الشارع في استعانة عدد من وزراء التموين به للعمل بالوزارة كمستشار إعلامي في عهد الوزير السابق محمد علي الشيخ ،كما استعان به وزير التموين الحالي الدكتور علي المصيلحي ،ب “ملك الشارع” ليكون مسئول التصوير الخارجي بالوزارة من عام ٢٠١٩ حتي الآن فضلًا عن إشرافه علي بروموهات الوزارة .