الموجز اليوم

يعتمد على السحر الاسود والطلاسم والتعاويذ السفلية

فيلم ”سجين ٧”.. تحضير للجن أمام المشاهدين

بوستر فيلم سجين٧
بوستر فيلم سجين٧

أثار فيلم "سجين ٧" جدلاً واسعاً بسبب وجود طلاسم وتعاويذ حقيقية داخل الفيلم، مما يجعل إمكانية حضور الجن للمشاهدين ممكنه-بناء على ذكر العديد من العلماء والمختصين بعلوم الروحانيات-.

رغم أن فيلم "سجين" حقق نجاح كبير منذ طرح أول أجزائه، وأصبح حديث لجميع محبي أفلام الرعب، إلا أن هذا الجزء أثار غضب العديد من الجماهير الذي شاهدته، وأصبح "تريند" مؤخراً على جميع مواقع التواصل الإجتماعي، لما يتضمنه من مشاهد مرعبه في المقام الأول، وأيضاً استخدام طلاسم كاملة من كتب السحر الأسود تستدعي أنواع من الجن والشياطين بمجرد ذكرها.

ويعتبر الجدل المثار حالياً،نظراً لأن الجزء ال٧ الذي طرح من سلسلة أفلام " سجين"، إنتاج أندونيسي وليس تركي، رغم أن هذه السلسلة من البداية إنتاج تركي والقصص والممثلين أيضاً، ولكن المفاجأة الغير متوقعة في هذا الجزء أن يكون إنتاج اندونيسي، هذا الأمر الذي دعا العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي للتسأول حول ما حدث في هذا الجزء وهل تم رفض إنتاجه من جانب الدولة التركية أم أنه أحدث أزمة لذلك تم إنتاجه في دولة أخري.

ومن جانب أخر تحدث العديد من العلماء المهتمين بعلوم الروحانيات بأن خطورة الفيلم على المشاهد بأنه يستدعي الجن ويقوم بتحضير قرناء وشياطين دون علم، فبمجرد أن تقال الطلاسم والتعاويذ يحضر على الفور شياطين من أشرس وأخطر أنواع الجن على البشر.

وأضافوا أيضاً، أن الطلاسم والتعاويذ المستخدمة ذكرت في كتب نادرة جداً للسحر الأسود، ومن هذه الكتب كتاب " العزيف" الذي يعد أخطر الكتب التى ذكر بها طلاسم وتعاويذ لتحضير الجن والشياطين.

وطالب عدد من رجال الدين عبر صفاحتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بمنع عرض هذا الفيلم وتحذير المشاهدين منه لما يحتويه من مشاهد مرعبة وطرق للسحر واستخدام القرأن الكريم بطريقة خاطئة خاصة وأن هناك بعض المشاهد تم مزج أيات القرأن بالموسيقي في خلفية المشاهد، وهذا عمل لا يمد للإسلام بأي صلة.