الموجز اليوم

أحمد عز: «ولاد رزق3» الأصعب ومحدش بينجح لوحده و«رضا» بير ما بيخلصش

أحمد عز
أحمد عز

تصدر فيلم «ولاد رزق 3» الإيرادات على شباك التذاكر، محققًا أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية، في مصر والسعودية والوطن العربي بشكل عام، كل ذلك بفضل فريق العمل وفي مقدمتهم النجم أحمد عز، الذي يتمتع بجماهيرية عريضة في العالم العربي، صنعت نجوميته وموهبته التي أصبحت كفيلة لنجاح أي تجربة فنية يشارك بها، حيث يطمئن الجمهور بوجوده، أنه سيشاهد تجربة مختلفة ومميزة، عن كواليس هذه التجربة تحدث أحمد عز.

- هل توقعت تحقيق فيلم «ولاد رزق3» أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية؟

سعيد بهذا النجاح، الناتج عن مجهود كل فريق العمل المشارك في التجربة، وتوفيق من ربنا كبير، وأتمنى تقديم اعمال تنال إعجاب الجمهور.

- حدثنا عن شخصية رضا في الجزء الثالث من الفيلم وسر حبك لهذه الشخصية؟

بالفعل أنا بحب هذه الشخصية واللزمات الخاصة بها والتي تأتي بمجرد أن أدخل لوكيشن التصوير، وكلها ارتجالية بموافقة مخرج العمل طارق العريان، والشخصية ثرية جدًا ولا تنتهي من حيث المفردات والجمل الحوارية الخاصة بها، ولذلك أتمنى تقديمها بعدة أجزاء أخرى من العمل، والشخصية تحمل جزء من شخصيتي في الواقع، رضا شخصية قيادية ويعتبر العقل المدبر لكل شئ، هو من يخطط لأشقائه ويحدد طريقهم، والشخصية ثرية بتفاصيلها، وتعتبر بير ما بيخلصش.

- ألم تتخوف من تقديم جزء ثالث من «ولاد رزق»؟

هذه النوعية من الأفلام تحتاج إلى حسابات قبل تقديم جزء منها، وأهم شئ الاختلاف الذي سيقدم في الأحداث، وفيلم ولاد رزق له عالم خاص به، نجاح الأجزاء السابقة دفعنا لتقديم جزء ثالث سعينا من خلاله لتحقيق نجاح أكبر، وساعدنا في ذلك أن العمل كما ذكرت له عالم خاص ملئ بالحكايات الثرية التي يمكن تقديمها للجمهور، ولذلك لم يكن هناك تخوف، خاصة مع توافر القصة المختلفة، وكذلك الدعم المادي من جانب المستشار تركي ال شيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، كل هذا ساهم في خروج الفيلم بشكل يرضي الجمهور.

- ما رأيك في الشراكة المصرية السعودية لتنفيذ الجزء الثالت من ولاد رزق؟

الفيلم ده كان من أصعب الأجزاء اللي اتعملت، ولولا دعم تركي آل الشيخ مكنش الفيلم طلع بالشكل ده، والشراكة المصرية السعودية بتفيد الفيلم وبتخليه يقرب من المستوى العالمي، الفيلم العربي لازم يقرب وأنا دايمًا بتحمس وعندي الفكر إني أقدر أعمل زي الخواجة بالدعم والتنظيم والمادة اللي بقت أساسية في الإنتاج علشان تواكب العصر الحالي.

- من صاحب فكرة تصوير مشاهد العمل في السعودية؟

المؤلف صلاح الجهيني بذكائه وظف تصوير المشاهد في السعودية في سياق الدراما، وكان الدعم المادي سببا في تقديم مشاهد أكشن احترافية، جعلت المشاهد العربي يشعر أنه يشاهد فيلم أجنبي، خاصة أنه تم الاستعانة بخبراء أكشن عالميين.

- حدثنا عن كواليس تصوير مشاهد الفيلم في السعودية؟

كانت هناك حالة من الفرح والكرم في الاستقبال، وهذا لمسته منذ تقديمي مسرحيات في مسرح الرياض، والشعب السعودي احتفى بنا أثناء التصوير، لدرجة أنهم فتحوا لنا منازلهم من أجل التصوير بها، والسعودية خلال هذه الفترة تشهد طفرة وتقدم رهيب في مختلف المجالات.

- هل استعانة بدوبلير في تصوير مشاهد الأكشن بالفيلم؟

طالما المشاهد ليس بها خطورة أقدمها بنفسي دون الاستعانة بدوبلير، لكن مشاهد انقلاب السيارات لم أخاطر في تقديمها بنفسي، وأغلب مشاهد الأكشن في الفيلم نفذتها بنفسي.

- ما سر تفضيلك المشاركة في بطولات جماعية؟

لأن مفيش حد بينجح لوحده، ومنذ بدايتي الفنية في فيلم سنة أولى نصب عمري ما اشتغلت لوحدي، فأنا بحب النجاح وسط زملائي، وكلنا ناجحون، لا يوجد شخص أفضل من الأخر، وكل فريق العمل يسعى لتقديم ما هو أفضل لنجاح العمل ككل.

- نجاح فيلم «ولاد رزق 3» يعتبر مسؤولية كبيرة في اختياراتك الفنية المقبلة.. فما تعقيبك؟

«النجاح بتاع ربنا»، أنا دائما بطور من نفسي وأدائي، وداخل لوكيشن التصوير بركز لتقديم أفضل ما لدي من أداء، أما الباقي بتركه على ربنا ولا أشغل نفسي بأي شئ بمجرد انتهاء تصوير أي عمل فني لي، وأفكر في التجربة الأخرى التي سأخوضها.

- ظهرت الكوميديا بشكل واضح في الجزء الثالث من فيلم ولاد رزق.. فما تعليقك؟

أنا بحب الكوميديا، واتركها حسب المواقف في العمل، يعني أنا مش عايز اضحك الناس بالعافية، لكن رضا في هذا الجزء كان يسرد القصة والمواقف التي حدثت وتحدث والجمهور يتفاعل معها بالضحك، وقد وفقنا بشكل تام في اختيار الإيفيهات ضمن أحداث الفيلم، وإضحاك الجمهور أمر صعب بالنسبة للممثل.

- برأيك ما سر نجاح أجزاء فيلم «ولاد رزق»؟

الفيلم حالة خاصة وكما ذكرت سابقًا له عالم خاص، فالجمهور يشاهد حياة ولاد رزق في عين الصيرة ومواقفهم الحياتيه وما يحدث لهم على مدار الأحداث، التي تم صياغتها بشكل احترافي يتماشى مع مزاج الجمهور في الفترة الحالية.

- وما سبب اعتذار أحمد الفيشاوي وأحمد داوود عن المشاركة في الجزء الثالث من الفيلم؟

كانت لديهم ظروفهم التي منعتهم من المشاركة في هذا الجزء، وافتقدت وجودهم معنا، وساهموا بشكل كبير في نجاح الأجزاء السابقة، وهذا الجزء ضم نجوم أخرين مثل آسر ياسين وأحمد الرافعي وعلي صبحي وآخرون ساهموا بشكل كبير في نجاح العمل.

- حدثنا عن تعاونك مع المخرج طارق العريان داخل كواليس العمل؟

العمل مع طارق العريان صعب جدًا، وبيشقي الممثل الذي يعمل معه، وبيعجبني في أنه مش بيفوت تفصيلة في العمل زي، ويهمنا تقديم ما هو أفضل، وهذا ما ظهر الحمدلله في الفيلم، ومش ناسي العشرين يوم اللي صورناهم متواصلين وقت الصيام في رمضان الماضي.

- أخيرًا.. ما ردك على الانتقادات التي طالت الفيلم بسبب الإيحاءات والألفاظ التي تتضمنها أحداثه؟

هذا موجود فى ولاد رزق من الجزء الأول، وليس جديداً عليه، ولكننى أحب الجمهور وأحترمهم، وأتمنى أن يروا أكبر قدر من الفيلم، وبابقى عارف كويس إيه الإيفيه اللى ممكن يتقال وينفع يعدّى، ودايماً هما فى دماغى، وبابقى عامل حسابهم كويس، لأننا بنقدم عمل ليهم، وكمان الفيلم ليه تصنيف عمرى.