الموجز اليوم

أهم عوامل نجاح الحكومة الجديدة... رئيس حزب مصر2000 يجيب

قال محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، أن يجب أن يتوافر فى الوزراء الجدد الصفات التى طالب بإياها رئيس الجمهوريه فى خطاب تكليفه لرئيس الوزراء وهى يجب أن تتوافر فيهم الكفاءة والخبرة والقدرات المتميزة.

ما هي أهم عوامل نجاح الحكومة الجديده؟

أضاف "غزال" أن أهم عوامل نجاح الحكومة الجديده يكمن في إختيار الوزراء وفق معايير دقيقه مع ضرورة وجود برنامجاً واضحاً لترجمة التوجيهات الإستراتيجية الستة التي أعلن عن إياها رئيس الجمهوريه في خطاب التكليف،أن أهم تلك المعايير يتمثل في قدرة الوزير على المشاركة في صناعة سياسات عامة فعالة وقابلة للتطبيق بالإضافة إلى قدرته على تنفيذ تلك السياسات وفق برامج عمل ومشاريع ومبادرات وفق خطه تنفيذيه زمنية وأهداف مرحلية واضحة.

ما أهمية تشكيل لجنة لدراسة برنامج الحكومه؟

أوضح محمد غزال، أن قرار المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنه لدراسة برنامج الحكومة وفق سقف زمني واضح هذا النهج يدشن لعرف سياسي يمثل نضجًا لأداء المؤسسة التشريعية في مصر في أداء دورها الرقابي ليس بعد صدور القرارات والإجراءات الحكوميه ولكن بصورة إستباقية.

رضاء الشعب يجب أن يكون من أولاويات الحكومة الجديده؟

أكد رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، على أن أهمية أن يجمع الوزير الخبرة السياسية والخبرة العلمية والعملية أى يكون من أهل السياسة وأهل التكنوقراط لتكون سياساته وقراراته فى نطاق وزارته ومهامها لا تشكل أعباء على المواطنين ويختار دائما السياسات التى تحقق رضاء الشعب، لأن رضاء الشعب يجب أن يكون هدف الحكومة الجديده.