الموجز اليوم

الأمين العام لحزب مصر2000: توجيهات الرئيس السيسي بخصوص أزمة موسم الحج تعبير عن متابعة دقيقة لما يواجهه المصريين

قالت مني عبدالغفار خليفه الأمين العام لحزب مصر٢٠٠٠، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص أزمة موسم الحج هذا العام، تعبير عن متابعة دقيقة لما يواجهه المصريون من مصاعب وحرص كبير على أرواح وحياة المواطنين، وأهمية تشكيل خلية أزمة وفقا لتوجيهات رئيس الجمهوريه يطمأن الأسر المصرية بأن أزمة زويهم سوف تحل في أقرب وقت.

وأضافت "خليفه" أن الملفت للنظر في نشاط وزارة الهجره هو أنه جاء في فترة الترقب والأنتظار التي تلازم جميع الوزارات خلال فترة تشكيل الحكومة الجديدة. بيد ما فعلته الوزاره من أجل راحة الحجاج المصريين والرد على أستغاثات وأستفسارات أسرهم، وهذا الأداء يعكس إحساسًا عميقًا بالمسؤولية.

وأوضحت مني عبدالغفار خليفه، أن أهمية غرفة العمليات التي أنشأتها وزارة الهجره بالقاهرة، والتي كانت تتابع على مدار الساعة مع القنصلية المصرية في جدة. كما دشنت القنصلية غرفة طوارئ تعمل على مدار ال ٢٤ ساعة لاأستقبال إتصالات المواطنين الذين أنقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم في مكة المكرمة أو المدينة المنوره.

وأكدت الأمين العام لحزب مصر٢٠٠٠، على أن الزيارات الميدانية التي قامت بها الوزاره للمستشفيات والمراكز الطبية التي يتواجد بها مواطنون مصريون للاطمئنان على أوضاعهم، وضمان حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة. وما أتخذت الوزارة إجراءات دفن المتوفين من الحجاج في مكة المكرمة أو نقل الجثامين لمن ترغب أسرهم في دفنهم بأرض الوطن يظهر حرص وزارة الهجره علي تيسير الأمور للمواطنين