الموجز اليوم

رئيس حزب مصر 2000: أجتماعات اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة تشهد نقاشا موضوعيا

قال محمد غزال رئيس حزب مصر٢٠٠٠، أن أجتماعات اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة تشهد نقاشا موضوعيا للتحديات والقضايا التي تواجه الدوله المصريه علي المستويات المحلية والدولية، وأن تلك المناقشات الموضوعيه التي تشهدها الإجتماعات اليومية لدراسة برنامج الحكومة يجب أن تنعكس في شكل برامج تنفيذية واضحة وفقاً لجداول زمنية.

وأضاف "غزال" أن اللجنة البرلمانية تعمل في مستوى عالي جدا علي مناقشة التفاصيل سواء من الحكومة أو البرلمان"، وتتفاعل علي درجة عاليه من التكامل ما بين مجموعة من الوزارات وهذا ما نادينا به سابقاً.

وأوضح محمد غزال، أن مداخلات السادة النواب أعضاء اللجنة تركزت عن أهمية تحديث الخريطة الإستثمارية الخاصة بقطاع الصناعة، وإعادة تشغيل المصانع المتعثرة ورفع كفاءتها لزيادة الأستثمارات، وأهمية تفضيل المنتج المحلي في الصناعات وضرورة الإهتمام بالمشروعات الصناعية والقضاء على أي معوقات تواجه المستثمرين المصريين والأجانب للنهوض بالصناعة في مصر، مما يعمل على التغلب على إرتفاع الأسعار وينعكس بشكل مباشر على نسب التضخم.

وأكد رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، أن قرار اللجنة المشكلة لدراسة بيان الحكومة بأن تكون فى حالة إنعقاد مستمر بكامل أعضائها وبحضور الوزراء المعنيين سيجعلها تتمكن من أعداد التقرير خلال المدة التى حددها رئيس المجلس.