بوابة الموجز اليوم
محمد مجدى..يطرح أحدث أغنياته ”فين ألاقيك ” إختيار مصطفى كامل ..عضوا بمجلس المعهد العالى للموسيقى العربية د. حسين إبراهيم يكتب: لماذا تقرأ ”حول الحكم والإدارة”؟ إنطلاق المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للصدر والتدرن مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا يكرم النجمة ”درة” كمخرجة لفيلم ”وين صرنا” هانى فرحات ..مفاجأة حفل” تامر عاشور” هدى الإتربي: تطورات شخصية دينا في «العتاولة 2» مفاجأة في دورته الثانية..تكريم الكاتب نبيل عزقلاني بالمهرجان الدولى للتعليم والثقافة وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم عدداً من النماذج الملهمة في إطار مبادرة ” الأب القدوة ” بالتعاون مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع مصر 2000: كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي سلطت الضوء على التأثيرات السلبية للأوضاع الإقليمية غير المستقرة تكريم سلمى غريب..بالمهرجان الدولى للتعليم والثقافة فى دورته الثانية ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالنصر. .” أكتوبر 73 إرادة شعب” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الأحد المقبل

د. طارق سعده..يطالب شباب الإعلاميين العرب التسلح بالعلم لمواجهة المتغيرات التنافسية العالمية بالإعلام

نقيب الإعلاميين
نقيب الإعلاميين

في إفتتاح النسخة الأولى من "قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي" أعرب النائب الدكتور طارق سعده، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو صاحب النهضة في تطوير مناحي الحياة المصرية بما فيها تقنية المعلومات والتحول الرقمي والإعلام الجديد وذلك مواكبة مع التطور التكنولوجي الذي يعيشه العالم.

واثني سعده على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة أن يتعلم الشباب أحدث ما وصل إلية العلم من التقنيات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة لما له بالغ الأثر في التوظيف وخلق سوقا رابحة للشباب.

وأوضح أنه لا بد أن يتحول فكرنا من مستخدم إلى مساهم في صناعة التقنية‏ الحديثة بأدواتها المختلفة والمساهمة في خلق بيئة إعلامية أكثر تطورا تركز اهتمامها على إنتاج محتوى قادر على التنافسية العالمية.

وأكد نقيب الإعلاميين على قدرة شباب الإعلاميين العرب خوض المنافسة الشرسة مع شباب الإعلاميين من مختلف دول العالم.

ووجه نقيب الإعلاميين رسالة إلى شباب الإعلاميين العرب قائلا : نحن أمام تحد كبير وهذا التحدي يكمن في قوة وشدة وتطور المنافسة المذهل في عالم سوق الإعلام حيث أصبحت أكثر صعوبة وتعقيدا ولكنها تضم المبدعين والخلاقين، وفي ذلك الوقت لا مجال في سوق الإعلام للوساطة أوالفهلوة بل لمن يعمل على تنمية قدراته الشخصية، والتسلح بالعلم والاطلاع على كافة التطورات المذهلة السريعة في عالم الإعلام .

لافتا في الوقت ذاته ان من يهمل التسلح بالعلم سيبتعد كثيرا عن الحسابات والمنافسة سواء على المستوى الشخصي أو الجماعي أو الإقليمي والدولي.

وأشار سعده إلى أن التحديات العالمية تحتم علينا أن لا نعتمد ولا نرتكن لأحد.

مؤكدا على أن قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي هي واحدة من التحديات التي تفتح أبوابا وآفاق جديدة للشباب العربي لإثبات ذاته خاصة إذا كان هذا التنظيم من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لما نعلمه عنها كبيت خبرة في العديد من المجالات.

جاءت تصريحات سعده خلال المؤتمر الاعلامي و الصحفي للإعلان عن النسخة الأولى من "قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي"، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي 'وسعادة السفير أحمدابو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية' والتي شهدت مشاركة كوكبة من الإعلاميين المتخصصين،

وفي ختام كلمته قدم نقيب الإعلاميين الشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على تنظيمها النسخة الأولى لقمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي.

مؤكدا على ثقته أن تسهم القمة في تحسين كفاءة شباب الإعلاميين العرب المهنية ووضعهم في دائرة المنافسة الإعلامية دوليا.