الموجز اليوم

تألق الإعلامي العراقى أسامة البدري.. فى حفل المهرجان القومي للمسرح المصري

الإعلامي أسامة البدري
الإعلامي أسامة البدري

تألق الإعلامي العراقي أسامة البدري بحفل ختام المهرجان القومي للمسرح المصري بدار الأوبرا المصرية حيث قام بعمل عدد كبير من التحديات واللقاءات مع ألمع نجوم حفل الختام.

وشهد حفل ختام المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 17 هذا العام الذي أقيم مساء أمس السبت بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حضور لفيف من نجوم المسرح المصري على رأسهم رئيس المهرجان الفنان محمد رياض، إلى جانب حضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنووالكثير من المسرحيين المصريين من الأساتذة والفنانين والأكاديميين من بينهم الفنان والمخرج خالد جلال، الفنانة عايدة فهمي، وفاء مكي الدكتور أيمن الشيوي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية ومدير المسرح القومي، الفنانة ماجدة منير، وعمر محمد رياض، وغيرهم.

وتضمن حفل الختام تكريم عدد كبير من النجوم والنجمات الشباب بحضور رئيس لجنة تحكيم المهرجان الفنان محمد أبو داود الذي قام بتسليم التكريمات بجانب وزير الثقافة ورئيس المهرجان وحرصوا على إلتقاط عدد من الصور التذكارية مع المكرمين.

وأخرج حفل الختام المخرج إسلام إمام، الذي قدم عرضًا بعنوان "الذاكرة" فكرته وأشعار طارق علي، ألحان يحيى نديم، أزياء أميرة صابر، إستعراضات عمرو باتريك، وديكور محمد الغرباوي، بطولة أحمد السلكاوي، وهايدي عبدالخالق.

وعرضت إدارة المهرجان القومي للمسرح فيلم تسجيلي بعنوان "سيدة المسرح العربي" وظهرت خلاله الفنانة القديرة سميحة أيوب وتطرق الفيلم لمسيرة الفنانة طوال سنوات ومدى تأثيرها على العديد من الأجيال المسرحية، نظرًا لكون الدورة تحمل اسمها.