الموجز اليوم

ننشر تفاصيل لقاء وزير التموين بالصحفيين وخطة إعادة هيكلة الشركات

وزير التموين خلال لقاءه بالصحفيين
وزير التموين خلال لقاءه بالصحفيين

أكد وزير التموين والتجارة الخارجية الدكتور شريف فاروق أنه جاري التوسع فى العمليات اللوجستية فى تخزين القمح من أجل تقليل الفاقد بالإضافة أنه تم زيادة عدد الدول الموارد للقمح حيث أن مصر لها علاقات وثيقة مع الدول التى تستورد منها القمح مما يعزز من تخفيض القيمة السعرية لهذا الاقماح .

وقال وزير التموين خلال لقاءه مع الصحفيين بوزارة التموين والتجارة الداخلية - إن الوزارة وضعت خطة من اجل التوسع فى عدد الصوامع خلال الفترة المقبلة ..مضيفا أن الوزارة وضعت مبالغ مالية من أجل تطوير مصانع الزيوت خلال الفترة المقبلة وانشاء مصانع جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف إن معرض اهلا مدارس من المقرر انطلاقه فى أول سبتمبر المقبل حتى ٢٥ من نفس الشهر من أجل التخفيف على المواطنين وسوف تكون الاسعار مخفضة .

وأوضح أنه سيتم خلال الفترة المقبلة خفض الأسعار لبعض السلع من خلال استراتجية وزارة التموين بتقليل سلسة وصول المنتج للمواطن من خلال استغلال اصول وزارة التموين من مجمعات استهلاكية .


وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة هيكلة الشركات القابضة وفروعها من خلال فصل بعضها وضم بعضها على شركات أخري وفقا لخطة هيكلة وضعتها الوزارة خلال الفترة المقبلة .


وأوضح أن وزارة التموين وضعت خطة للبطاقات التموينية باستخدام التكنولوجية الحديثه من أجل تنقيتها ..مشيرا إلى هذه التقنية من الممكن أضافت أسر أخري بالتعاون مع جهات حكومية لكون هذه الأسر فى حاجة لهذا الدعم من السلع التموينية .

ولفت أن وزارة التموين سوف تقوم خلال الفترة المقبلة باستغلال أصولها المتواجدة على مستوي الجمهورية بطريقة حديثه تتوافق مع المرحلة الحالية من خلال تقديم خدمة جيدة للمواطن
مصيفاً أن وزارة التموين تمتلك كل المقومات لاستغلال أصولها بعد حصولها على منتجات مدعومة سعريا مثل القمح والزيوت وسلع أخري تعتبر سلع إستراتيجية للمواطن المصري .

موضوعات متعلقة