الموجز اليوم

عمرو الغزاوى..يقدم روعة التراث الموسيقى مع فرقة”طبلة الست” فى مهرجان جرش

عمرو الغزاوى
عمرو الغزاوى

يقدم الإعلامى الأردنى عمرو الغزاوى فرقة "طبلة الست المصرية" على مسرح الساحة الرئيسية ضمن فعاليات مهرجان جرش بنسختة السابعة والثلاثين لعام 2023.

ويشار أن فرقة "طبلة الست" من الفرق المصرية المعروفة حيث أنها فرقة نسائية لديها رؤية لجعل التراث الموسيقي للمرأة مرئيًا وإعطاء صوت ومساحة للنساء المهمشات وقضاياهن، حيث شاركت الفرقة في العديد من المهرجانات نذكر منها :

مهرجان باب البحر 2022 مصر

- يوم الباستيل (العيد الوطني لفرنسا) في سفارة فرنسا بالإسكندرية 2022.

المعهد الفرنسي بمصر بالإسكندرية 2022، مهرجان شي آرت 2022 مصر ، مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة 2022 بمصر، احتفالية رمضان بالهناجر بدار الأوبرا المصرية 2022، المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية 2022 بمصر، المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية 2021 بمصر. (بيت السناري - دار الاوبرا - الهناجر - مسرح بير يوسف - قلعة صلاح الدين)، مهرجان EIWTF Eazees الدولي لمسرح المرأة 2021 ، مصر، معهد جوتة بالمركز الثقافى الألمانى بالقاهرة،معهد جوتة بشباك الفن، معهد سرفانتس - المركز الثقافى الأسبانى بالقاهرة.

ويذكر أن الإعلامى الأردنى عمرو الغزاوي يتميز بأسلوبه الخاص والجذاب في تقديم البرامج الإذاعية، حيث إستطاع أن يحظى بشعبية كبيرة، وإعجاب كبير من المستمعين، حيث أنه يتمتع بموهبة فريدة في جذب الإنتباه والتواصل مع الجمهور مما يجعله اختيارًا مثاليًا لمهرجان جرش الذي يتطلع إلى إبراز التراث الثقافى والفني الأردنى وترويج السياحة في المملكة الاردنية الهاشمية بأفضل طريقة ممكنة.

وجدير بالذكر بأن مهرجان جرش للثقافة والفنون يعتبر من أبرز الأحداث الثقافية فى المنطقة العربية، حيث يقام سنويًا في مدينة جرش بالمملكة الهاشمية الأردنية، منذ عام 1981 ويشمل أمسيات طربية لعدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم، إضافةً لعروض فولكلورية راقصة تقدمها الفرق العربية والعالمية، ويتخلله معارض تشكيلية ومصنوعات يدوية.