الموجز اليوم
باسم سمرة ا”نجوم إف إم”: ”العتاولة” تجربة عظيمة وكان نفسى أشارك في ”الحشاشين” أحمد كشك ل ”عيش صباحك” .. ”جودر” عمل فنى للتاريخ وفد إعلاميا باكستانيا يزور مدينة الإنتاج الإعلامي ويشيد بإمكانياتها كلوب ينافس أرتيتا وجوارديولا على جائزة أفضل مدرب في البريميرليج وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير بيلاروسيا لبحث مجالات التعاون المشترك رابطة الأندية تفاجئ إمام عاشور بهذا القرار افتتاح أول برج تبريد مياة في مصنع ارمنت للسكر بالأقصر بتكلفة ٤٠مليون جنيه تموين الشرقية :استقبلنا 500 ألف طن ونستهدف 600 الف طن وإنتاجية الفدان تخطت 22 اردب محكمة جنوب الجيزة تسلم الفنانة ”نسرين طافش” شهادة من حكم التصالح لرفع اسمها من قائمة المنع من السفر ضبط 24 طن دقيق خلال حملات أمنية وتموينية مكبرة خلال 24 ساعة ضبط قائد سيارة لقيامه بحركات إستعراضية والسير برعونة في الاسماعيلية النيابة تحقق مع موظفة بمدرسة سكبت ماءً ساخنا من شباك مكتبها على تلميذة بدون قصد بالعمرانية

خالد محمود: مسلسل ”الحقيقة والسراب” خطفني.. ويعد نقلة فى مشواري الفني

خالد محمود
خالد محمود

الفنان خالد محمود، قدم أدواراً متنوعة و برع فى تجسيد العديد من الشخصيات علي مستوي الأعمال التليفزيونية او السينمائية.
بدأ مشوارة الفنى منذ الطفولة فى المسرح المدرسى، فلا ننسى دور الجاسوس (عادل شفيق فكرى) الذى قدمة فى مسلسل ( السقوط فى بئر سبع) مع نخبة من النجوم الكبار منهم سعيد صالح وإسعاد يونس والقصة مأخوذة من ملفات المخابرات المصرية وتحكى عن جواسيس فترة النكسة ١٩٦٧ وحرب اكتوبر ١٩٧٣ الذين سقطوا فى يد المخابرات المصرية وتم إعدامهم.
وتألق عند ظهورة فى مسلسل ( الحقيقة والسراب) فى دور ( أحمد) بشخصية المحامى الخلوق الذى يتمتع بالذكاء الحاد واستطاع بهذا الدور ان يحقق نجاحا جماهيرا كبيرا عند عرض العمل ومازال يمتعنا بفنة الراقى حتى يومنا هذا.
الموجز اليوم حاورت الفنان المتميز لمعرفة تفاصيل عن حياته الفنية.


في البداية حدثنا عن بدايتك في العمل الفني وهل كانت هذه البداية بالمشاركة في الدراما ام السينما؟

بدأت مسيرتى الفنية بعد مرحلة الثانوية العامة حيث توجهت لالتحاق بالمعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل ولكن لسوء حظى فات موعد تقديمى بمعهد الفنون المسرحية فالتحقت بكلية دار العلوم وبعد الدراسة عام كامل قدمت للمرة الثانية بمعهد الفنون المسرحية والحمد لله تم قبولى بالمعهد فكان أول عمل اشارك به هو مسلسل ( مذكرات زوج) مع الفنان القدير الراحل محمود ياسين والاستاذ الكبير حسن بشير هم من رشحونى لاداء دورى بالمسلسل
وبعد ما شاهدنى وحش الشاشة فريد شوقى فى مسلسل مذكرات زوج قام بترشيحى لدور ( علاء) فى فيلم ( شاويش نص الليل) ونجحت فى تقديم هذا الدور فتم تكريمى فحصلت على (جائزة أحسن ممثل) وكان هذا بمثابة بداية مشرقة لى فى المجال الفنى .
ثم توالت الاعمال الفنية خلال دراستى بالمعهد وبعد تخرجى قدمت بمعهد الطيران

وبعد تقديمى فى معهد الطيران لم استطع تنسيق وقتى بين الفن والطيران بسبب التزامى بالتعاقد مع شركات إنتاج وتصوير الكثير من الاعمال الفنية فالطيران يحتاج إلى تفرغ كامل والفن ايضا يحتاج لتفرغ كامل فقمت بالانسحاب تدريجيا من الطيران لانشغالى طوال الوقت بتصوير أعمالى الفنية.

كيف تم إختيارك لاداء دورك بمسلسل (السقوط فى بئر سبع) ؟

وقع الاختيار على من قبل استاذى الراحل نور الدمرداش الذى رشحنى للاختبار امام رئيس قطاع الانتاج الاستاذ ممدوح الليثى فتمت الموافقة على للاداء بدورى فى المسلسل.
هل حقيقي انك تمتلك قدرات روحانية؟

ببساطة شديدة ان الله عز وجل انعم على بشفافيات عالية حيث كانت بدايتى لاكتشاف هذة القدرات الروحانية عندما كنت اتوقع ان الهاتف سوف يرن الان او فلان سيتصل الان وتطورت قدراتى
فمثلا إذا كان شخص سارح ويفكر بشئ ما استطيع ان اعرف مايفكر به واذا قام أحد بالكذب على استطيع ان اكشف كذبة بملكة وهبنى الله اياها وهى ظهور الموقف على هيئة صورة فى ذهنى.
وذكرت ذلك خلال لقائى مع الاعلامية ياسمين عز على قناة ام بى سي مصر، واختفت هذة القدرات الروحانية بفضل دعائى لله عز وجل لانها وصلت لمراحل اكبر من قدرتى وطاقتى فلم استطع تحملها، اما بالنسبة اننى من الزوهريين فهناك أشخاص قالوا اننى من الزوهريين ولكن لا اعرف ان كنت زوهرى ام لا.
هل تفكر بإنشاء مشروع تجارى مثل فنانين الوسط الفنى؟


نعم كان لدى مطعم للاكلات يحمل اسم ماى برجر بالشيخ زايد لعشقى الكبير للطبخ وللاسف تم هدم المشروع بقرار ازالة من الحى فحلمى لم يكتمل وفقدت الامل فى إنشاء مطعم اخر من جديد.

من هو مثلك الاعلى فى العمل الفنى؟

مثلى الاعلى فى الوسط الفنى هو كل فنان محترم بيحترم فنه وعنده وعى كامل ان الفن رسالة تقدم من خلالها موضوعات تفيد الجماهير لان هذا هو المنهج الذى اتبعة واسير عليه فى اختيارى لاعمالى الفنية سواء بالسينما او التليفزيون وصراعى ليس للحصول على الشهرة والاضواء وإنما صراعى هو تقديم فن هادف ليستفيد منة الاجيال الشابة والكبار.


أفضل السينما النظيفة وأقدم الفن الهادف

هل ترى ان ايمانك بالسينما النظيفة هو سببا فى قلة أعمالك الفنية؟

إيمانى بالسينما النظيفة والمسلسلات النظيفة سيظل راسخا لاخر يوم فى حياتى وانا مؤمن تماما بذلك وهذا ليس سببا فى قلة اعمالى الفنية لكن هناك أزمات حدثت بالسينما بعد الثورة وفيرس كورونا وانا ادعو الله من قلبى ان تنهض السينما المصرية وتعود بقوة من جديد لان مصر هى منارة الفن فى الشرق الاوسط كلة.

انا خدام ذوى الهمم دول ملائكة فى الارض

ماهو شعورك عند توليك منصب المشرف الفنى لذوى القدرات الخاصة ؟


انا سعيد تماما بتولى منصب المشرف الفنى على فرقة الشمس لذوى الهمم لتحقيق أحلامهم الفنية واننى قائم على خدمتهم فهم ملائكة فى الارض وهذا فى حد ذاته يرضينى نفسيا ويشارك فى مسرحية ( مغامرات جيمو) العديد من ذوى الهمم لدمجهم فى الوسط الفنى .
وقال بنجهز لحفلة ٦ اكتوبر
وبنجهز عرض مسرحى جديد يحمل اسم (كاندى كراش).

ماذا عن حياتك الاسرية؟

الحمد لله لدى ثلاث أبناء عمرو وزينة ومليكة
عمرو يدرس فى الجامعة فى سنة ثالثة اقتصاد وتجارة دولية
اما زينة فى اولى طب علاج طبيعى
ومليكة فى اولى ابتدائى.