الموجز اليوم

رغم حصولهم على المراكز الأولى..

وزيرة التخطيط تكرم طفل حاصل على المركز الثالث بالمسابقة العالمية يوسى ماث بماليزيا وتتجاهل العباقرة الأوائل

الفائزين الأربعة فى مسابقة يوسى ماث
الفائزين الأربعة فى مسابقة يوسى ماث

حالة من الحزن والآسى تسيطر على أربعة أطفال وذويهم بعد ضياع حقوقهم المعنوية والمادية حيث حصلوا على المراكز الأولى فى المسابقة العالمية يوسى ماث بدولة ماليزيا إلا أنه تم الاحتفاء بطفل آخر حصل على المركز الثالث ويدعى "مارك نادر" وتم تجاهل الحاصلين على المراكز الأولى بما يعنى أن الواسطة تدخلت ولعبت دور فى سلب فرحة هؤلاء الأطفال بفوزهم، ومنحها لطفل لايستحق التكريم من جانب وزيرة التخطيط د. هالة السعيد .

ماحدث كارثة لأنه يفقد أطفالنا الثقة فى تقدير الدولة لهم ،رغم أنهم مثلوا مصر فى المسابقة العالمية بماليزيا وبدلا من الفخر بهم وتكريمهم يكرم طفل آخر "مسنود" .

لذا يجب تصويب هذا الخطأ الجسيم ،وتكريم هؤلاء الأطفال العباقرة، وإعادة الحق لهم كى لايفقدوا الثقة والأمل فى نزاهة المسؤلين عن مستقبل هذا الوطن.

وقد قام أولياء أمورهم بمطالبة وزير التربية والتعليم د. رضا حجازى بتصحيح هذا الخطأ من خلال تلك الشكوى فى السطور التالية:

السيد الدكتور / معالي وزير التربية والتعليم

تحية طيبة وبعد ،،،،

اتقدم لسيادتكم بخالص التقدير علي مجهود الوزارة المبذول لرفعه شأن الدولة المصرية .

وفي ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية بالاهتمام بالشباب والأطفال المتفوقين .

نحيط سيادتكم بأنه تم تمثيل جمهورية مصر من جانب اطفال لم يتعدى عمرهم 12 عام وذلك في المسابقه العالمية للحساب الذهني يوسي ماث بدولة ماليزيا حيث حصل الاطفال علي اعلي المراكز :-

• حمزه محمد سمير ( جراند شامبيون)

• لؤي احمد زيدان ( شامبيون)

• زياد محمد كمال ( شامبيون)

• ياسين محمد سمير ( شامبيون)

وبالرغم من ذلك تم تكريم الحاصل علي المركز الاول ( مارك نادر ) من جانب معالي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وكافة وسائل الاعلام وهو في حقيقة الأمر يوازي المركز الثالث في ترتيب مراكز المسابقة حيث يأتي الترتيب علي مستوي العالم كالتالي ( جراند شامبيون – شامبيون – مركز اول – مركز ثاني ) ولم يتم تكريم اولادنا أصحاب المراكز الأعلى ومرفق لسيادتكم بيان بمراكز مصر في المسابقه وذلك يؤثر سلبا علي نفسيه الاطفال وتقدمهم ومستقبلهم .

ونرجو من سيادتكم تكريم اولادنا الابطال الحقيقين الذين شرفوا مصر ورفعوا اسمها عاليا بين دول العالم والاهتمام بالأجيال القادمة طبقا لما عاهدناه من سيادة رئيس الجمهورية و سيادتكم .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ،،،،

مقدمة لسيادتكم

احمد عبد العظيم 01090617518

محمد سمير 01114909182

محمد كمال 01092133568