الموجز اليوم

سمر نديم: أناشد وزيرة التضامن الإجتماعى بسرعة إنهاء تصاريح دار”زهرة مصر”

دكتورة سمر نديم
دكتورة سمر نديم

استضافت أسرة تحرير موقع "الموجز اليوم"، الدكتورة سمر نديم صاحبة مؤسسة "دار زهرة مصر" لرعاية المسنات بلا مأوى.
وقالت سمر، أنها تحب فعل الخير منذ الصغر وقررت أن تقدم يد العون لكل السيدات المحتاجات للرعاية من المشردات بالشوارع، ورعايتهن في الدار وتوفير كافة إحتياجتهن من نظافة ومسكن يعد مأوى لهن من أجل توفير حياة كريمة.
وأشارت، أنها تسعي منذ فترة لتقديم الأفضل من خلال المسكن المناسب والذي تم توفيره بناء على إرشادات الدفاع المدنى والتضامن الإجتماعي، ولكنها فوجئت بدون سبب وقف ترخصي جمع المال لها بحجة أن المسكن غير مناسب بعد أن تم توفيره بناء علي الخطوات المتبعة من قبل وزارة التضامن.
وأضافت، أنها قابلت وزيرة التضامن الإجتناعي الكتورة نفين الكباج، من أجل إستمرار مشروعها الخيري وتم وعدها من قبل الوزيرة بأن هناك توفير لكل ماتحتاجه سمر من أجل إكمال الأوراق القانونية لرعاية السيدات المقيمات بالدار، ولكن بعد المقابلة فوجئت بأن تم وقف تصريح جمع المال ووقف بعض التصاريح لها، هذا الأمر الذي يعد تعنت غير مبرر فى عمل الخير خصوصاً بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالإهتمام بكار السن والمشردين وذوي الهمم.
وناشدت سمر نديم وزيرة التضامن الإجتماعي بضرورة إيجاد حل مناسب من أجل إستكمال مسيرة الخير في رعاية المسنات المشردات واللاتي لا مأوى لهن غير هذه الدار حالياً، وإن كانت هناك عقبات يجب توضيحها بشكل مباشر من أجل إستكمال الأوراق والحصول على تصريح جمع المال، وأضافت أن الوزيرة متعاونة وتحب ما تفعله سمر وهذا جاء بناء على المقابلة التى حدثت بينهم، ولكنها لا تعلم ماذا حدث بعد ذلك وتم على أثره وقوف التصريح.
ووجهت الدكتورة سمر إستغاثة عاجلة للسيد الرئيس ولرئيس الوزراء ولوزيرة التضامن من أجل حل مشكلتها بسرعة، حتي تتمكن من إستكمال حلمها في رعاية السيدات المقيمات عندها والتي تلقبهن "بسيدات القصر".
وأشارت، أنها تسعي لأن تكون الدار أكبر بكثير من الوضع الحالى وتضم أكبر عدد من المسنات والأيتام، وأن مشروعها الخيرى يسير ببركة المولى عز وجل وان الله يعلم نيتها في فعل الخير ورعاية السيدات.
جدير بالذكر، أسرة تحرير الموجز اليوم إستضافت الدكتورة سمر نديم في ندوة حوارية وتكريمها بعد نجاح دار "زهرة مصر" سيدات بلا مأوى، و معرفة تفاصيل المؤسسة الخيرية وتكريمها على مشروعها الخيري فى نهاية الندوة.