الموجز اليوم

أمانة حزب العدل بأسوان: حل أزمة المواصلات الداخلية يتطلب إجراءات أكثر شمولية

تابعت أمانة حزب العدل بأسوان قرارات السيد المحافظ أشرف عطية الصادرة بتاريخ 21-3-2024م، بشأن التعامل مع أزمة المواصلات غير المسبوقة بالمحافظة، وبناء عليه فإن أمانة حزب العدل بأسوان تؤكد على أن حل الأزمة بشكل جذري يتطلب مجموعة إجراءات أكثر شمولية من الإجراءات التي تطبق بالفعل حالياً بعد قرار المحافظ.

وقد أصدرت الأمانة بيانا هو الثاني من نوعه في هذا السياق، تؤكد فيه

1- يجب أن تكون هناك استراتيجية محلية لملف النقل، تضع مصلحة المواطن قبل الاعتبارات المادية، وتعيد مشروع النقل التابع لديوان المحافظة مرة أخرى للعمل، كما يجب تشجيع الجمعيات الأهلية غير الهادفة للربح والتعاونيات وشركات القطاع الخاص في المساهمة في قطاع النقل والمواصلات بالمحافظة، كل حسب القوانين المنظمة لعمله. 2- استخدام أساليب الرقابة الإلكترونية الحديثة في متابعة التزام سيارات الأجرة بالمحافظة بخطوط السير عن الملصق الإلكتروني أو الـ QR code وغيرها من أساليب المتابعة الإلكترونية.

3- مراقبة وإحكام المتابعة في المواقف وأماكن انطلاق خطوط السير لسيارات الأجرة من قبل المرور وإدارة المواقف.

4- مراعاة التخفيضات لكبار السن وطلاب المدارس وذوي الاحتياجات الخاصة، في سيارات الأجرة المملوكة للدولة من خلال مشروع النقل العام.

5- مراجعة خطة وأسلوب عمل الكمائن المرورية؛ لتكون أكثر فاعلية وتأثيرا، والتركيز على مناطق تسرب السيارات الأجرة من خطوط السير.

6- تفعيل أرقام الإبلاغ عن مخالفي خطوط السير ومخالفي التسعيرة الخاصة بالأجرة.

7- فتح ترخيص سيارات الرحلات الخاصة لتلبي حاجة مشروعات نقل الطلاب والعاملين في المشروعات والشركات وخلافه.