الموجز اليوم
باسم سمرة ا”نجوم إف إم”: ”العتاولة” تجربة عظيمة وكان نفسى أشارك في ”الحشاشين” أحمد كشك ل ”عيش صباحك” .. ”جودر” عمل فنى للتاريخ وفد إعلاميا باكستانيا يزور مدينة الإنتاج الإعلامي ويشيد بإمكانياتها كلوب ينافس أرتيتا وجوارديولا على جائزة أفضل مدرب في البريميرليج وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير بيلاروسيا لبحث مجالات التعاون المشترك رابطة الأندية تفاجئ إمام عاشور بهذا القرار افتتاح أول برج تبريد مياة في مصنع ارمنت للسكر بالأقصر بتكلفة ٤٠مليون جنيه تموين الشرقية :استقبلنا 500 ألف طن ونستهدف 600 الف طن وإنتاجية الفدان تخطت 22 اردب محكمة جنوب الجيزة تسلم الفنانة ”نسرين طافش” شهادة من حكم التصالح لرفع اسمها من قائمة المنع من السفر ضبط 24 طن دقيق خلال حملات أمنية وتموينية مكبرة خلال 24 ساعة ضبط قائد سيارة لقيامه بحركات إستعراضية والسير برعونة في الاسماعيلية النيابة تحقق مع موظفة بمدرسة سكبت ماءً ساخنا من شباك مكتبها على تلميذة بدون قصد بالعمرانية

محمد التاجي: مهزقتش نفسي عشان الفلوس أنا هزقت الشخصية وهدى الأتربي متمكنة

محمد التاجي
محمد التاجي

أثار حالة من الجدل على صفحات السوشيال ميديا، وتعرض للهجوم من جانب عد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب شخصية فوزي الشهير بـ فستق، ضمن أحداث مسلسل «العتاولة»، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وبالرغم من الانتقادات إلى أن الجمهور صدم بالشخصية بسبب درجة إتقانه لها بهذا الشكل، لتكون إضافة للفنان القدير محمد التاجي الذي تحدث عن كواليس مشاركته في هذه التجربة.

- بداية..علمنا بأنه كان هناك خلاف حول مشاركتك في المسلسل.. فما تعليقك؟

بالفعل، أنا آخر واحد تعاقدت على المشاركة في مسلسل، نظرًا لأن المنتج صادق الصباح كان معترض على وجودي في العمل، لأنه كان يرى إني رجل محترم، ولن اقبل بتقديم هذه الشخصية، لكن المخرج أحمد خالد موسى وعلي حسن المشرف العام على الإنتاج كانا متمسكين بي.

- وماذا حدث بعد ذلك لإقناعهم بمشاركتك في المسلسل؟

أنا تعاقدت ودخلت صورت كذا مشهد، وتم عمل المونتاج لهما، وإرسالهم إلى المنتجين صادق وأنور الصباح وبصموا بالعشرة على مشاركتي في العمل، والمخرج أحمد خالد موسى كان واثق فيا، لأن هذا التعاون الرابع بيننا، بداية من مسلسل الحصان الأسود، مرورًا بملوك الجدعنة، وفي كل عمل بقدم شخصية مختلفة.

- ما الذي حمسك للمشاركة في التجربة؟

أول ما قرأت عن التجربة، وشاهدت كاست العمل، قولت الله ده حلو أوي، لو الواحد يبقى معاهم، أعجبني شكلهم خاصة أنه لوحده ينجح أي مسلسل، والله 48 ساعة وتلقيت مكالمة هاتفية من المخرج أحمد خالد موسى والمشرف العام على الإنتاج يخبروني بترشيحي لشخصية فوزي في المسلسل، كأن أبواب السماء كانت مفتوح واستجاب دعائي.

- وماذا كان رد فعلك؟

بالطبع، سعدت بهذا الترشيح، ولما علمت بتفاصيل الشخصية في التليفون، قولت يالهوي، أنا سبق وقدمت شخصية الراجل اللي عينه زايعة بفلوسه من أجل الزواج بصحفية، لكن فوزي كان مسخرة، ونال إعجابي الدور لأنه جديد عليا، ووافقت.

- كيف حضرت لشخصية فوزي في المسلسل؟

أول ما قرأت السيناريو ارسلت للمخرج أحمد خالد موسى، قولتله أنا شايف قدامي ممثل قديم كان بيجسد أدوار ثانوية في الأفلام مع مريم فخر الدين، وعبدالسلام النابلسي لما دخلوا مع بعض فندق المينا هاوس واتقبض عليهم، الراجل ده له تسريحة شعر غريبة في شعره، وعلى طول بيبرم الحتة اللي قدام، فأخدت منه رسمت الشعر، ويوميًا في التصوير كنت أعاني من أجل ظبطها، هذا إلى جانب إني صبغت شعري بسبب فوزي.

-انقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض حول الشخصية التي قدمتها وهناك من يرى إنك قدمتها بهدف الحصول على أموال وأحدثت ضجة على السوشيال ميديا..فما تعقيبك؟

ردود الأفعال أغلبها كان إيجابي، والله يا جماعة أنا مهزقتش نفسي من أجل الفلوس، أنا عارف أنها شخصية مهزقة، أنا مش بقدم محمد التاجي، أنا بقدم فوزي، ولذلك أنا هزقت فوزي مش التاجي.

- ما أكثر التعليقات التي ضايقتك؟

أنا مع إنك تختلف معي لأن الفنان الناس كلها لن تحبه، ولكني ضد ما حدث من البعض عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي من قول ألفاظ خارجة، وشتائم بالأب والأم، وكمان هناك شخص سب مي كساب وكتي يا عائشة يا بنت كذا، أنا حابب أقوله أنت هزقت نفسك لما تكتب مثل هذا الكلام، وبعدين يا جماعة دي شخصية فيها نواقص أولها أن فوزي لم يحترم سنه، وكل من حواليه عملوا عليه مصالح واتقلب في فلوسه.

- أثار مشهدك بالروب حالة من الجدل.. حدثنا عن كواليس تصوير هذا المشهد؟

تم تصوير هذا المشهد على مرحلتين في القاهرة، وفي بيروت تم التصوير في النادي، وأنا كنت محرج جدًا، لأن الخروج وسط الجمهور بهذه الملابس فضيحة، لكن المساعدين احاطوا بي أثناء دخول النادي، وارتديت ملابس تخفي الروب تمامًا، وتم إعادة تصوير المشهدة مرة أو مرتين تقريبًا، وهدى الأتربي فنانة متمكنة وموهوبة، وخلال التصوير طلب مني المخرج أحمد خالد موسى تصوير مقطع تيك توك تحت الدش، كنوع من الدعاية للمسلسل قبل عرضه.

- وما سر نقصان وزنك بهذا الشكل؟

أجريت جراحة منذ عامين وخسيت 50 كيلو، يارب ما يرجعوا تاني.

- وكيف ترى مشاركتك في مسلسل «جودر»؟

سعيد بالمشاركة في هذه التجربة وبردود الأفعال الجيدة التي تلقيتها على العمل، وسعيد بالتعاون مع ياسر جلال وكل فريق العمل، وسأشارك في الجزء الثاني من التجربة، فهي تجربة مختلفة وحققت نجاح فاق التوقعات.