الموجز اليوم

نكشف تفاصيل شخصية أحمد السقا في فيلم «السرب» قبل العرض

أحمد السقا
أحمد السقا

ينافس أحمد السقا على شباك التذاكر بفيلم «السرب»، المقرر عرضه يوم 1 مايو المقبل، والذي تأجل عرضه أكثر من مرة، حتى استقرت الشركة المنتجة على هذا الموعد لطرح الفيلم بمختلف دور العرض السينمائي.

وقبل العرض نكشف تفاصيل شخصية أحمد السقا ضمن أحداث الفيلم، حيث يجسد شخصية بائع بترول على مدار الأحداث يتعاون مع الجماعات المحظورة، ويقوم بتهريب البترول خارج ليبيا من أجل الحصول على الأموال، بينما يجسد محمد ممدوح شخصية قائد تنظيم إرهابي ويلقب بـ أبو حبيبة، وهو المسؤول عن العديد من العمليات الإرهابية التي نفذتها الجماعات الإرهابية في ليبيا.

ومن المتوقع أن يحظى العمل بإقبال جماهيرية بسبب أحداثه التي تدور في إطار أكشن تشويقي، حيث يعرض حروب الجيش المصري ضد الخلايا الإرهابية، ويتناول العمل واحدة من أهم البطولات الجوية في تنفيذ مهمة خارج الأراضي المصرية وبالتحديد في ليبيا.

وقد استغرق التحضير والتصوير لهذه التجربة ما يقرب من عامين، وكما ذكرنا واجه العمل موجة من التأجيلات خلال التصوير بسبب تفشي فيروس كورونا، وارتباط أبطاله بأكثر من عمل في وقت واحد.

فيلم «السرب» بطولة أحمد السقا، نيللي كريم، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، ومصطفى فهمي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، صبا مبارك، أحمد فهمي، ومحمود عبدالمغني، والعمل من تأليف عمر عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

ومن ناحية أخرى، حقق أحمد السقا نجاحًا كبيرًا في موسم دراما رمضان الأخير، بمسلسله العتاولة، الذي تصدر قائمة الأعلى مشاهدة على منصة شاهد، كما حصد نسب مشاهدة عالية على قنوات mbc، وشارك في بطولته كل من طارق لطفي، باسم سمرة، صلاح عبدالله، زينة، فريدة سيف النصر، هدى الأتربي، مصطفى أبو سريع وآخرون.