الموجز اليوم

النائبة ريهام عبد النبي..تناقش المشاركة السياسية للشباب والمرأة بمركز شباب أسوان

مناقشة المشاركة السياسية للشباب
مناقشة المشاركة السياسية للشباب

أستقبل مركز شباب ساحة المدينة بأسوان النائبة ريهام عبد النبي عضو مجلس النواب عن حزب المصري الديمقراطي الإجتماعي في ندوة ناقشت المشاركة السياسية، والحزبية للمرأة والشباب بحضور الكاتب إبراهيم العجمي عضو الهيئة العليا لحزب العدل، وقدم الندوة الأستاذة إيمان مشالي منسق مبادرة السياسي الشاب التابعة للشباب والرياضة.

وأكدت النائبة ريهام عبد النبي خلال اللقاء علي أهمية الدور الإيجابي والمشاركة الفاعلة للمرأة والشباب في الحياة السياسية والحزبية، وخصوصاً في ظل إهتمام،ودعم القيادة السياسية الملحوظ من خلال تمكين المرأة علي أعلي المستويات من حيث التمثيل الوزاري ،وحتي نواب المحافظين بجانب كوتة المرأة في المجالس النيابية وغيرها من مظاهر تمكين المرأة.
وتابعت النائبة أهمية دور المجالس المحلية في دعم التنمية ودور المرأة فيها، واضافت النائبة خلال اللقاء أن أهمية قانون الأسرة والاحوال الشخصية الذي يعمل المجلس جاهدا لخروجة إلي النور في أقرب وقت لحل مشكلات طويلة الأمد تهم شريحة كبيرة من المجتمع مثل الرؤية، والحضانة، وضرورة أن يكون الأب شريك في التربية الإيجابية للأبناء، وله الأولية في الحضانة قبل الجدة فدور الأب ليس مجرد أداة للصرف على الأبناء فقط.
كما إشادة النائبة بالدور الذي تتخذة الدولة في حل مشكله الغرامات ،والتي يجب أن تنهي تلك الظاهرة التي غيبت كثير من الأمهات عن أسرهم بسبب سعيهم في زيجات الأبناء.

وقال إبراهيم العجمي عضو الهيئة العليا لحزب العدل: أن التواجد والمشاركة للشباب اليوم أكثر فاعلية من قبل ثورة يناير حيث سيطرة الحزب الواحد، أما اليوم من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ،و الانفتاح الفكري والثقافي في المجتمع أصبحت المبادرات الشبابية أكثر قبولاً.

كما حث العجمى .. الشباب للبحث عن ايدلوجيتهم الفكرية والسعي للمشاركة الإيجابية من خلال القنوات الشرعية المتعددة التي أصبحت متاحة اليوم للشباب، املأ أن يخرج جيل واعي قادر على التغير ابتدأ من الوحدة المحلية من خلال خوض انتخابات المجلس المحلية.
وفي ختام الندوة تقدم مركز شباب المدينة بدرع تذكاري وباقة من الزهور تكريم لجهود النائبة ريهام عبد النبي الفاعل في خدمة المجتمع الأسوانية.