الموجز اليوم

تكريم إسم الدكتور الراحل كاظم نوري فى فعاليات الإتحاد العربي للعمل التطوعي في القاهرة

د.سحر مولودجابر
د.سحر مولودجابر

شهد انطلاق فعاليات أعمال مؤتمر الإتحاد العربي للعمل التطوعي فى القاهرة مساء أمس الأحد ضمن الإحتفال باليوم العربي للتطوع الذى يوفق 15 سبتمبر من كل عام تكريم العديد من الشخصيات التى لها دور بارز ومؤثر ومن هؤلاء الشخصيات تم تكريم إسم الدكتور الراحل كاظم نوري وتسلمت التكريم د. سحر مولودجابر وابنه وهى تعد رئيسة الوفد العراقى .
وعن التكريم قالت د.سحر : يعد زوجى د. كاظم نوري من المؤسسين فى الإتحاد العربي للعمل التطوعي وكان له باع طويل فى العمل التطوعي، لكن وافته المنية أول شهر رمضان الماضي،ولقد كرم من قبل الإتحاد على المسيرة الحافلة بالعطاء والجهودالى قدمها للإتحاد على مدى السنوات المنصرمة .
وعن أهمية الإتحاد أكدت بأن الإتحاد ترك بصمة على مستوى الدول العربية كلها ،وسياتى اليوم الذى ينافس للعالمية لانه ضم كثير من المنظمات، والمؤسسات الحكومية ، وكثير من الأفراد والشخصيات المهمة فى الدول العربية المشاركة ،وبالأخص المنظمات والجمعيات التى عملت تحت خيمة الإتحاد العربي وكانت تناغم مع عادات،وتقاليد بلدانا العربية، وعملت مجهود كبير بحيث غيرت من المجتمعات التى عملت بها .
وأضافت د. سحر : إذا تكلمت عن العراق مثلا نجد أنه خاض تجارب قاسية ،ولولا انخراط هذا الإتحاد،ووجود فرق العمل التطوعي بإشراف د. يوسف كاظم ومتابعته معى حيث ذللت الصعاب ،وحملت الكثير عن كاهل المواطن ،كان للإتحاد بصمة سواء فى تأهيل أو بناء أو تقديم إغاثة.
وأشارت د. سحر أن اليوم الإتحاد مقبل على مشروع جديد يعتبر عالمى نحو تشجيع للشخصيات الداعمة والتى من خلالها نعمق معانى العمل التطوعي،وأهميته فى بناء المجتمعات.