الموجز اليوم
محافظ قنا فى لقاء مفتوح مع أبناء المحافظة فى القاهرة سميحة المناسترلى:ذكرى النصر تبث روح الوطنية والفداء فى نفوس الشباب زفاف نجل محمود العدل يتألق بحضور حماقي وتامر حسني حلمى عبد الباقى..يشارك بحفل الموسيقى العربية الإثنين المقبل ملك المغرب يدعو لتعزيز الدبلوماسية البرلمانية وتضافر جهود كل المؤسسات والهيآت المغربية ملك المغرب: ملف الصحراء المغربية انتقل من مرحبة التبير إلى مرحلة التغيير الثلاثاء.. برنامج ”صباح بكره أحلى ”على قناة الصحة والجمال فى موسمه الجديد كامل الأوصاف والعدد..حفل أسطورى لهانى فرحات وأنغام فى المتحف الكبير المطربة الشابة أسما نور : أغنية ”بتمنى أنساك ”قدمتها حبا فى الفنانة ”شيرين عبد الوهاب” حققت نجاح لم أتوقعه المايسترو أحمد عويضة..يقود حفل اللبنانية ”عبير نعمة”فى مهرجان الموسيقى العربية محمد إمام.. يحضر ل مسلسل ”الكينج” للمخرجة شيرين عادل فى رمضان 2025 رنا ناصر تقدم حفل المهرجان الدولي للتعليم والثقافة IFEC ٢٨ أكتوبر

مشاركة ”وسام فتحى”فى مؤتمر عالمى ... إنجاز جديد لطب المنصورة عالساحة العالمية

حققت كلية طب المنصورة إنجازًا جديدًا على الساحة العلمية، حيث شارك الدكتور وسام فتحي، أستاذ مساعد طب المخ والأعصاب والقسطرة المخية بالكلية، بثلاثة أبحاث علمية في المؤتمر السابع عشر للاتحاد الفيدرالي العالمي للقسطرة المخية وطب الأعصاب التدخلي والعلاجي والذى عُقد المؤتمر في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيما تُعد هذه المشاركة الأكبر من حيث عدد الأبحاث المقبولة من جامعة واحدة على مستوى العالم، مما يمثل إنجازًا هامًا لجامعة المنصورة ولمصر على حد سواء.

وتعتبر هذه الأبحاث التي قُبلت للعرض تعكس مستوى التميز العلمي الذي تتمتع به كلية طب المنصورة وتؤكد مكانتها المتقدمة في هذا المجال الطبي الدقيق.

كما يعتبر المؤتمر واحدًا من أهم وأكبر المؤتمرات المتخصصة في القسطرة المخية على مستوى العالم، ويحضره نخبة من العلماء والخبراء في طب الأعصاب التدخلي.

فيما يضم المؤتمر مشاركين من جميع أنحاء العالم ويُعد منصة علمية مرموقة تجمع بين الخبرات العالمية في هذا التخصص ويشهد الحدث تقديم أحدث الأبحاث والمستجدات في مجال القسطرة المخية وطرق العلاج التدخلي، ما يجعله محطة علمية لا غنى عنها للباحثين والمختصين.

كما تُعد مشاركة الدكتور وسام فتحي بثلاثة أبحاث إنجازًا كبيرًا، ليس فقط لكونه من أكبر عدد من الأبحاث المقبولة من مؤسسة تعليمية واحدة، بل لأنها تضع جامعة المنصورة في مقدمة الجامعات الرائدة عالميًا في مجال القسطرة المخية وطب الأعصاب.

فيما يبرز هذا النجاح الدور الكبير الذي تلعبه مصر على الساحة العلمية والطبية الدولية ويعزز من سمعة الكوادر المصرية في المحافل العلمية العالمية.