بوابة الموجز اليوم
بمبادرة من جمعية البحرين للعمل التطوعي..إنطلاق النسخة الثانية من مسابقة القصة القصيرة للأطفال هند صبري: علا تشبه سيدات كثيرات وهناك كيميا تجمعني بـ ظافر العابدين مصطفى أبو سريع: نجاح «عمر أفندي» فاق التوقعات وأتمنى مشاهد تجمعني بـ فيفي عبده في «العتاولة2 » شيرين عبد الوهاب..توجه رسالة قوية لاصدقائها وجمهورها وللبنان ”صوت” وزارة الثقافة تختتم فعاليات الجولة الأولى من المرحلة الخامسة لمشروع ”المواجهة والتجوال” غفران محمد..تنتهى من تسجيل أغنية ”قوم” من مسلسل ”برغم القانون” غدا ..إنطلاق أولى حفلات الموسم الشتوى لسيرك ”محمد الحلو”بمدينة 6 أكتوبر رمضان بطيئة: زيارة ولي العهد السعودي لمصر للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات لحماية الأمن القومي العربي د. علاء الدين مجد يكتب: الفقر والتكنولوجيا..كيف تتعامل معهما الصين فى رحلتها التنموية؟ هدى عبدالعزيز: صوتى لايشبه أحد..وطموحى أعلى من القمة المخرج قصى إلياس..وروتانا يقدمان”حب عشرة” لمهند المرسومى المطربة حبيبة..تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان ”مبسوطة ”

مصطفى أبو سريع: نجاح «عمر أفندي» فاق التوقعات وأتمنى مشاهد تجمعني بـ فيفي عبده في «العتاولة2 »

مصطفى ابو سريع
مصطفى ابو سريع

كشف مصطفى أبو سريع عن تفاصيل مشاركته في مسلسل «عمر أفندي»، الش حقق نجاحًا جيدًا وقت عرضه، وخاصة شخصية «دياسطي» التي جسدها ضمن الأحداث، وقال أبو سريع: أعجبت بالسيناريو الخاص بالعمل بمجرد أن قرأته.

وتابع: حضرت للشخصية كثيرًا، وذكرتها أكثر من اللازم، نظرًا لأن الأحداث دارت في فترة الأربعينات، والحمدلله نالت إعجاب الجمهور، وأنا تستطيع أن تقول بإني تبنيت المشروع كمشروعنا جميعاً وليس دور خاص بي.

وواصل: نجاح العمل بهذا الشكل الغير متوقع، جعلني أتمنى وجود جزء ثاني، ولكن هذا يعتمد على سيناريو وفكرة أقوى من التي قدمت في الجزء الأول، حتى لا نخسر هذا النجاح الذي حققنا.

وعن المشهد الذي أثار حالة من الجدل وقت عرض المسلسل، والخاص بأغنية عمرو دياب، تابع أبو سريع: هذا المشهد كان من اقتراحي، حيث استلهمت الفكرة من فيلم «اللمبي» للفنان محمد سعد، وقبل التصوير على أغنية يا قمر أنا وأحمد حاتم تناقشنا عن هذا الأفية، لأنه يأتي من زمن حديث حسب قصة العمل، فيما أعيش في زمن قديم، وسيكون أمر مميز أن يأتي بشئ جديد علي لا أعرفه فيخلق ذلك الكوميديا بيننا، وإحنا الاتنين بنحب عمرو دياب.

وبخصوص تعاونه مع أحمد حاتم، قال أبو سريع: أحمد حاتم مريح جدًا في التعامل نفسيًا وإنسانيًا، وهناك تفاهم وكيمياء كبيرة بيننا، ولا يُعد مسلسل عمر أفندي هو أول عمل يجمعنا سويًا، وأشعر أن مشاهدي معه حقيقية وليست تمثيل، والناس تقول أنه مثل الطرحة السودة ويليق على أي فنانة، ولكني أراه يليق أيضًا على أي فنان يقف أمامه.

وبالانتقال للحديث عن مسلسل «العتاولة 2»، وانضممام فيفي عبده إلى فريق العمل، قال: بحبها جدًا واتمنى أن تجمعني بها مشاهد ضمن أحداث العمل، فهي فنانة رائعة وممثلة لديها عفوية وتلقائية في التمثيل.

مسلسل عمر أفندي حقق نجاحًا ملحوظًا وقت عرضه خلال الأيام الماضية على منصة شاهد وقناة ON، ولعب مصطفى أبو سريع خلاله شخصية دياسطي، والعمل من بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، محمود حافظ، وأحمد سلطان، من تأليف مصطفى حمدي وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة.

بينما العتاولة 2 فينافس في موسم دراما رمضان المقبل 2025، ومن بطولة نخبة من النجوم منهم أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، فيفي عبده، باسم سمرة، مصطفى أبو سريع، ميمي جمال، وهدى الإتربي، ومن تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج أحمد خالد موسى.