الموجز اليوم

حكاية أصعب مشهد لـ أحمد السقا في مسلسل «العتاولة» وانهار بسببه

أحمد السقا
أحمد السقا

نافس أحمد السقا في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل «العتاولة»، الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة، دفعت فريق العمل للإعلان عن جزء ثاني في الحلقة الأخيرة، وتحدث السقا عن النجاح المسلسل.

وقال السقا: شخصية نصار في مسلسل العتاولة كانت عجباني، نظرًا لإني قعدت مدة في إسكندرية، وفي الفترة دي كان في شخص حقيقي اسمه سيد وهو صاحبي وكان بيلعب معانا كورة، وكان زي نصار واستوحيت الشخصية منه لكنه كان بعيد عن شغلانة نصار كحرامي وفتاح خزن.

اما عن أصعب مشاهد المسلسل، قال: صلاح عبدالله تربطني به علاقة إنسانية قوية وهو أطيب إنسان ممكن تشوفه، ومشهد وفاته كان صعبًا، ولم أكن قادرًا على تصوير هذا المشهد وأصبت بانهيار حقيقي وليس مجرد تمثيل وقتها، ولكن كل مشاهد العمل كانت صعبة خاصة أن خطوط الصراع في المسلسل عديدة وأنا عامل مشترك بها كلها.

وحول الاعمال التي شاهدها في رمضان، قال: شاهدت عدد من الأعمال في رمضان الماضي وقت تصويري مسلسل العتاولة، منها الحشاشين الذي أعجبني وشهادتي مجروحة في بطله كريم عبدالعزيز بسبب علاقتنا القوية منذ سنوات.

وأضاف: في مسلسلات تانية عملت شغل جامد زي أعلى نسبة مشاهدة ومسلسل أشغال شقة لـ هشام ماجد وبيت الرفاعي لـ أمير كرارة ومسلسل مي عمر نعمة الأفوكاتو، وكان موسم رمضاني دسم فنيًا في رأيي.

واختتم كلامه بالحديث عن الاعمال التاريخية، قائلًا : نوعية الأعمال الدينية لا يجب أن يتم تغيير أي تفصيلة بها لأنها توثق حقائق، وإن كنت سأقدم عمل تاريخ فأتمنى تقديم مسلسل عن طارق بن زياد فاتح الأندلس، ولكن العمل سيكون مكلف جدًا من الناحية الإنتاجية ولكن من أمنيات حياتي قبل الموت أن أقدمه.