بوابة الموجز اليوم
محمد مجدى..يطرح أحدث أغنياته ”فين ألاقيك ” إختيار مصطفى كامل ..عضوا بمجلس المعهد العالى للموسيقى العربية د. حسين إبراهيم يكتب: لماذا تقرأ ”حول الحكم والإدارة”؟ إنطلاق المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للصدر والتدرن مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا يكرم النجمة ”درة” كمخرجة لفيلم ”وين صرنا” هانى فرحات ..مفاجأة حفل” تامر عاشور” هدى الإتربي: تطورات شخصية دينا في «العتاولة 2» مفاجأة في دورته الثانية..تكريم الكاتب نبيل عزقلاني بالمهرجان الدولى للتعليم والثقافة وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم عدداً من النماذج الملهمة في إطار مبادرة ” الأب القدوة ” بالتعاون مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع مصر 2000: كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي سلطت الضوء على التأثيرات السلبية للأوضاع الإقليمية غير المستقرة تكريم سلمى غريب..بالمهرجان الدولى للتعليم والثقافة فى دورته الثانية ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالنصر. .” أكتوبر 73 إرادة شعب” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الأحد المقبل

أحمد سالم الهندى..”سفير الشجن”احتفالية خاصة بالمطرب الراحل يوسف المطرف بالكويت 19 سبتمبرالمقبل

الراحل يوسف المطرف ونجله مطرف
الراحل يوسف المطرف ونجله مطرف

أيام قليلة تفصلنا عن واحدة من أهم الأمسيات الغنائية التي تشهدها الكويت الفترة المقبلة، وذلك في حفل استثنائي بمعنى الكلمة تقيمه شركة «ايفنتكوم» للإنتاج الفني وبإشراف من شركة «روتانا» عقب النجاحات الكبيرة للحفلات التي نظمتها الشركة من قبل.
يحمل الحفل عنوان «سفير الشجن» احتفاء بالمطرب الكبير الراحل يوسف المطرف، أحد فرسان الأغنية العدنية، الذي أبدع في غناء هذا اللون وتميز فيه منذ ظهوره، وقد ساعدته قدراته الصوتية المتميزة وأداؤه الراقي للعدنيات على بناء قاعدة جماهيرية واسعة في الكويت والخليج.
يقام الحفل، الذي يستضيفه المسرح الوطني بمركز جابر الأحمد الثقافي بالكويت يوم 19 سبتمبر المقبل ويحييه نجله الوحيد المطرب الشاب مطرف المطرف الذي سيقدم باقة من أجمل أعمال والدة الراحل بمصاحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو وسام خصاف.
عن هذا الحفل تحدث الرئيس التنفيذي لشركة «ايفنتكوم» للإنتاج الفني أحمد سالم الهندي، قائلا: المطرب الراحل يوسف المطرف يعد أسطورة الغناء الشعبي، وواحدا من عباقرة الغناء الذين خطوا لأنفسهم منهجا خاصا ومنحي مختلفا في الأغنية الشعبية والعدنية التي بات فارسا من اهم فرسانها.
وتابع الهندي: كان الراحل مطربا متمسكا بفنه الأصيل الذي دخل به قلوب الجميع، حيث امتزجت روح الإبداع والموسيقى مع عذوبة الكلمة واللحن وصدق الأداء في كل اعماله لذلك حرصنا في شركة «ايفنتكوم» على تقديم أمسية استثنائية واحتفالية خاصة لهذا الفنان الكبير «سفير الشجن» الذي اطلق عليه لقب «مطرب الاغاني الحزينة»، والذي نقش اسمه بحروف من نور في تاريخ الأغنية الكويتية والخليجية، مطربا وملحنا وعازفا.
واكمل المنتج الشاب: سيحيي هذا الحفل نجله المطرب مطرف المطرف الذي استطاع أن يحقق مكانة فنية مرموقة خلال سنوات قليلة، ويصبح نجما ساطعا وسط الجيل الحالي.

وأضاف الهندي: في لفتة تقدير وعرفان لروح الراحل يوسف المطرف سيتم خلال الحفل عرض ڤيديو يتناول أبرز مراحل حياة الفنان الذي رحل عن دنيانا عام 2002 ونتناول من خلاله جزء من سيرته الفنية التي أثرت الساحة الغنائية في الكويت والخليج.
واختتم الهندي حديثة قائلا: هذا الحفل هو تدشين لموسمنا الجديد في تنظيم حفلات غنائية، فهدفنا الأول هو تحقيق تجربة مميزة للجمهور، فنحن قريبين منهم ومن متطلباتهم، ونحرص على تقديم حفلات مميزة بشكل مبهر ومختلف وبأحدث التقنيات العالمية الحديثة من ديكور واضاءة وصوت لاسعاد جمهورنا الذي يتواجد في كل حفلاتنا.

موضوعات متعلقة