الموجز اليوم

عصام عمر: سعيد بنجاح «مسار إجباري» وانتظروني في «فرقة الموت»

عصام عمر
عصام عمر

لفت إليه الأنظار هذا العام في مسلسل «مسار إجباري»، الذي شارك في بطولته إلى جانب أحمد داش، وتصدر الثنائي التريند على منصات السوشيال ميديا بسبب أحداث المسلسل التي نالت إعجاب الجمهور.
وأعرب عصام عمر عن سعادته بالنجاح الذي حققه المسلسل، قائلًا: توقعت نجاح المسلسل منذ اللحظة الأولى من قرأت السيناريو، لكن ما حدث فاق توقعاتي، الحمدلله، وذلك بتوفيق ربنا ومجهود كل فريق العمل الذي بذل قصارى جهده ليخرج العمل بشكل نال استحسان الجمهور في النهاية.
وعن كواليس مشاركته في العمل، تابع: ترشحت للمشاركة في العمل من جانب شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي اعلمتني أن فكرة المسلسل تستهدف شريحة الشباب، ووجدت أن فكرة العمل مثيرة، فكانت هذه العوامل مشجعة للمشاركة في العمل، الذي نجح بأبطاله، واعتبر هذا المسلسل ابني الذي ساهمت في نموه وتطويره.
وحول تحضيره لشخصية المحامي علي في المسلسل، قال: السيناريو كان يصور علي شخص عادي يعمل محامي يتمتع بخفة الدم، فيما لاحظت أثناء قراءتى للسيناريو أن مواصفات شخصية شقيقى حسين هى التى تحمل الطابع الكوميدي، مما دفعني لاقترح تعديل شخصية علي لتبرز الاختلافات بينهما من حيث الطبقة الاجتماعية ومستوى التعليم، وعلي شخص متوتر بسبب علاقته مع والده، مما ينعكس على تعبيرات وجهه وحركات يديه.
وبخصوص تعاونه مع الفنان أحمد داش، قال: كانت هناك جلسات عمل كثيرة قبل التصوير للتعرف على بعضنا البعض، وفهم أسلوب عمل كل واحد فينا، من أجل ضمان نجاح العمل، والتجربة معه كانت ممتعة، والحمدلله الجمهور أشاد بالمسلسل الذي كان بمثابة تحدي كبير بالنسبة لي، ونجح بفضل قصة العمل الجديدة، وتقديم كل فنان دوره ببراعة، وإبداع المخرجة نادين خان، وكذلك توفير فريق الإنتاج كل ما يحتاجه العمل من إمكانيات ليخرج بشكل أفضل للجمهور.
وعلى مستوى السينما، قال: الجمهور سيشاهدني في السينما قريبًا من خلال فيلم «فرقة الموت»، الذي أواصل تصوير مشاهدي به خلال الفترة الحالية، والفيلم يضم كل من أحمد عز، منة شلبي، آسر ياسين، بيومي فؤاد، فريدة سيف النصر، سماح أنور، رشدي الشامي، عصام عمر، وخالد كمال، ومن تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء، ومن المقرر عرضه في عيد الأضحى المقبل.
وتدور أحداث الفيلم في إطار تاريخي أكشن تشويقي، في الصعيد، ويجسد أحمد عز خلال الأحداث شخصية ضابط يدعى عمر، ويدخل في العديد من الصراعات مع خط الصعيد، الذي يجسد شخصيته آسر ياسين، بينما تظهر منة شلبي بشخصية فتاة تدعى سميرة وتشارك في مقاومة الاحتلال البريطاني.
وحول مسلسل «نص الشعب اسمه محمد»، بطولة غادة عبد الرازق، قال: كان من المفترض أن نبدأ التصوير، ألا أن تم التأجيل للشهر القادم، وحاليًا إلى جانب تصوير فيلم «فرقة الموت»، احضر لفيلم جديد خلال الفترة الحالية، سيكون مفاجأة للجمهور.
كما انتهى عصام مؤخرًا من تصوير فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»، وتدور أحداث الفيلم حول حسن شاب في الثلاثين من عمره يتورط برفقة كلبه رامبو وصديقه الوحيد، في حادث خطير دون ذنب، ومن ثم يصبح مطاردًا من قِبل جاره كارم، الأمر الذي يدفعه للبحث عن طريقة آمنة لإنقاذ نفسه وكلبه من مصير مجهول.